Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الوقت ضيق".. أبرز مشاهد امتحان"الإستاتيكا"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شهد ماراثون امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، في يومه الرابع في مادة "الاستاتيكا"، العديد من المشاهد، من بينها فرحة الطلاب ب، بالاضافة إلى تداول الامتحان عبر مواقع مواقع التواصل الأجتماعي، وضبط مصدر الغش. 

وانعقد اليوم، الامتحانات  لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

117 ألف طالب وطالبة
وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "رياضيات"، اليوم السبت امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي عدد 117 ألفًا و331 طالب طالبة.

طمأن خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، طلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن الامتحانات المتبقية، مؤكدا أن جميع الامتحانات المقبلة، ستكون في متناول الطلاب، عدا بعض الأسئلة التي تميز بين الطلاب.

تسريب امتحان مادة الاستاتيكا
وعقب نصف ساعة من الامتحان، تداول طلاب الثانوية العامة امتحان مادة "الاستاتيكا" عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك"وذلك عقب انعقاد اللجان بـ5 دقائق.

الوزارة تتبع مصدر الغش
وعقب ذلك، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها تتبع مصدر نشر ورقة أسلئلة امتحان "الاستاتيكا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول طلاب الثانوية العامة امتحان المادة عقب بدء اللجان بـ5 دقائق.
طمأن خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، طلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن الامتحانات المتبقية.

كما أكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا للثانوية العامة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى من إحدى لجان بيلا بكفر الشيخ، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب.

سهولة الامتحان رغم ضيق الوقت
وبعد أن انتهى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، من أداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، عبر البعض منهم  عن استيائهم من قصر الوقت المخصص للإجابة، مقارنة بعدد الأسئلة ومستواها، ولكن سهولة الامتحان أيضاً رسمت البسمة على وجوهم.


Advertisements