رئيس جامعة عين شمس يكشف سبب تدني الطلاب أخلاقيا

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
قال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، إن مستوى ثقافة الطلاب وتدني الأخلاق وانتشار بعض المظاهر غير الأخلاقية تقصير من رؤساء الجامعات والمسئولين عن العملية التعليمية.

وأشار "عزت" إلى أن ضعف التواصل بين الأساتذة والطلاب، سبب رئيسي في تدهور ثقافة الجيل الحالي، مؤكدًا أن حل هذه الأزمة يتمثل في ضمان انتقال الأخلاق من جيل إلى جيل وتحقيق التواصل مرة أخرى.

وأشار إلى أن الجامعات لبنة من لبنات المجتمع وتتحمل جزءا من تكوين ثقافة هؤلاء الطلاب، عبر فعاليات وأنشطة وضبط ممارستهم الأخلاقية من خلال الاحتكاك بالأساتذة.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن النزاع وثقافة التشدد التي ظهرت مؤخرا، جاءت نتيجة فراغ الساحة من الكوادر المعتدلة وترك من يدعون أنهم يطبقون شرع الله لتصدر المشهد، مطالبا بضرورة تحقيق إعادة التواصل بين المجتمع ورموزه الصحيحة لإظهار الجيد وما نمتلكه من خير للأخرين.

وأشار إلى أن جامعة عين شمس لديها شراكات كبيرة، مع كبرى الجامعات على مستوى العالم، أبرزها حاليا يتمثل في عقد شراكات في إطار حوار الثقافات، والتشارك في موضوع التنمية الثقافية، وهو ما فرضته العولمة ويجب مواكبته بما يعود بالنفع على مجتمع الطلاب والأساتذة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا