ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

بعد ضبط 2 طن حشيش.. خالد أبوبكر: الداخلية قدمت رسالة ردع لعصابات التهريب

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 08:52 م
بعد ضبط 2 طن حشيش.. خالد أبوبكر: الداخلية قدمت رسالة ردع لعصابات التهريب
مخدرات
Advertisements
كساب أحمد
 
Advertisements
علق الإعلامي خالد أبوبكر، على ضبط الداخلية 2 طن حشيش، و5 مليون قرص مخدر في ميناء دمياط، قائلا: "دي رسالة ردع لعصابات التهريب والمخدرات الدولية، العصابات دي هتفكر 100 مرة قبل ما تحاول تهرب أي حاجة لمصر".

وتابع "أبوبكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن هذه الكمية من أكبر الضبطيات التي حدثت خلال السنوات الأخيرة، لافتَا إلى أن هذا الأمر سيكون له أثر كبير على سمعة الأمن في مصر.

هذا وتمكنت وزارة الداخلية، من إحباط دخول شحنة مخدرات، تزن قُرابة 2 طن من مخدر الحشيش، وأكثر من 5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء دمياط البحري.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة الوزارة بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، اعتزام مسئولي إحدى الشركات الكائنة بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية، باستيراد "حاويتين" من إحدى الدول العربية مشمولها "تفاح"، وقيامهم بتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، وعقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمول الحاويتين، وقدومهما عبر ميناء دمياط البحري.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاويتين أسفرت أعمالها عن ضبط  2 طن "حشيش" و5 مليون قرص كبتاجون، وتم تحديد أفراد التشكيل العصابي، الذي ضم 7 أشخاص، يحمل 3 منهم جنسية إحدى الدول العربية، والقائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة، وبسؤال المستخلص الجمركي المفوض من قبل صاحب الشأن، أقر بصحة واقعة الضبط، ونفى علمه بما تحويه الشحنة.
 
قدرت القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة بحوالي 115 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الهاربين.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
مدغشقر
-
x
16:30
-
بوروندي
الجزائر
-
x
19:00
-
السنعال
كينيا
-
x
22:00
-
تنزانيا
بطولة كوبا أمريكا 2019
البرازيل
-
x
02:30
-
باراجواي