Advertisements

تراجع في إنتاج النفط الأمريكي ليسجل مستوي قياسي

ارشيفية
ارشيفية
سجل إنتاج النفط الأمريكي مستوي قياسي في التراجع خلال الأسبوع الماضي، مع هبوط كل من الصادرات والواردات الأمريكية من الخام.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط سجل 12.300 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 7 يونيو الجاري مقابل 12.400 مليون برميل يومياً المسجلة في الأسبوع السابق له.

وتعتبر هذه الأرقام أقل بنحو 100 ألف برميل يومياً من أعلى مستوى وصل له الإنتاج النفطي في تاريخه على صعيد المستويات الأسبوعية.

وبحسب التقرير، فإن صافي الواردات الأمريكية من الإنتاج تراجع بمقدار 140 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي بفعل هبوط الواردات بدرجة أكبر من الصادرات.

وبلغ بذلك صافي الواردات الأمريكية 4.489 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي مقابل 4.629 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق له.

وبالنسبة لإجمالي الواردات الأمريكية من النفط، فسجلت 7.611 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي وهو أقل بنحو 316 ألف برميل يومياً عن أرقام الأسبوع السابق.

فيما هبطت الصادرات الأمريكية من النفط بنحو 176 ألف برميل يومياً لتسجل 3.122 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي.

أما على صعيد المخزونات النفطية في الولايات المتحدة، فارتفعت بنحو 2.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو ما يخالف التوقعات التي كانت تشير إلى مليون برميل في الاتجاه الهابط.

وبحلول الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.2 بالمئة إلى 60.94 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 2.6 بالمئة مسجلاً 51.87 دولار للبرميل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا