ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

في اليوم العالمي له.. جهود منظمة العمل الدولية لمكافحة عمل الأطفال

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:00 م
Advertisements
في اليوم العالمي له.. جهود منظمة العمل الدولية لمكافحة عمل الأطفال
Advertisements
اسراء الصفتي
 
Advertisements

تحتفل دول العالم، في الثاني عشر من يونيو من كل عام، باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، تحت رعاية منظمة العمل الدولية، لذا تقدم " الفجر "، أبرز المعلومات عن اليوم العالمي ضد عمل الطفل، وذلك من خلال السطور القادمة.

 

ما هو اليوم العالمي ضد الطفل؟

 

أتخذت منظمة العمل الدولية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال عطلة، بغرض رفع مستوى الوعي والنشاط لمنع عمالة الأطفال في المجالات الاقتصادية والعسكرية.

 

هدفه

 

ويهدف هذا اليوم، إلى توجيه الانتباه إلى محنة الأطفال العاملين، على أمل أن يتمكنوا يومًا ما من إنهاء جميع أشكال عمالة الأطفال التي قد تكون موجودة في العالم اليوم.

 

الاحتفالية به

 

وتُقام هذه الاحتفالية في يوم12 يونيو من كل عام، وأنشأت منظمة العمل الدولية هذه الاحتفالية في عام 2002 وتُقام سنويًا منذ ذلك الحين.

 

الحد الأدنى لسن التشغيل

 

وجاءت هذه الاحتفالية بتحفيز من التصديقات على اتفاقية 138 لمنظمة العمل الدولية بشأن الحد الأدنى لسن التشغيل واتفاقية 182 لمنظمة العمل الدولية بشأن أشكال عمل الأطفال.

 

أكثر من 218 مليون طفل عامل

 

ووفقًا للأمم المتحدة، أكثر من 218 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عامًا يعملون في جميع أنحاء العالم، أكثر من 152 مليون من هؤلاء الأطفال هم ضحايا عمل الأطفال، وتتراوح بين العمل القسري، والعبودية بسبب الديون والعبودية، والدعارة أو الأنشطة غير المشروعة.

 

بيئات خطرة

 

73 مليون منهم يعملون في بيئات خطرة من المحتمل أن تؤدي إلى إصابات بدنية أو عقلية وأضرار، حيث تبلغ نسبة الأولاد من الأطفال العاملين نحو 58٪، يعمل 62٪ منهم في بيئات عمل خطرة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود