ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

أبرزها "الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي الأول".. 4 أشياء حدثت وأنت نايم

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:40 ص
أبرزها الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي الأول.. 4 أشياء حدثت وأنت نايم
Advertisements
سارة وحيد
 
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وأخرى حزينة، أبرزها؛ افتتاح الجسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

افتتاح الجلسة الافتتاحية للمنتدي الأفريقي الأول
افتتحت منذ قليل الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بمدينة شرم الشيخ، والذى يعقد على مدار يومين، بهدف نقل الخبرات المصرية وتجاربها في مجال مكافحة الفساد الى الدول الأفريقية المشاركة في المنتدى.
ومن المقرر خلال تلك الجلسة أن يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بمناسبة الافتتاح ثم عرض فيلم وثائقي بعنوان "إفريقيا على طريق التنمية".
وتتبعها الجلسة الأولى للمنتدى والتي تعقد تحت عنوان "الجهود الوطنية في مكافحة الفساد لعدد من الدول الإفريقية تنفيذًا للالتزامات القارية والدولية".

سامح شكرى يتوجه إلى تونس للمشاركة فى الاجتماع الوزارى حول ليبيا
كما غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، السفير سامح شكرى وزير الخارجية، متوجها إلى تونس للمشاركة فى الاجتماع الوزاري الثلاثي حول ليبيا، والذي يُعقد دوريًا بمشاركة وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع مسئولي شركة ماكينزي، التي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، والحجم الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية، وآليات أداء المهام والوظائف بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية.

فوضى فى هونج كونج ومحتجون يقتحمون طريقا رئيسيا بجوار مكاتب الحكومة
وفى هونج كونج، عمت مشاهد الفوضى، اليوم الأربعاء، مع اقتحام آلاف المتظاهرين طريقا رئيسيا مجاورا لمكاتب الحكومة احتجاجا على مشروع قانون مقترح يسمح بإرسال أناس إلى بر الصين الرئيسى لمحاكمتهم.
وأظهرت لقطات تليفزيونية آلاف المحتجين محتشدين داخل وحول طريق لونج وو، وهو شريان مهم يصل بين الشرق والغرب ويقع قرب مقر رئيسة هونج كونج التنفيذية كارى لام، فى حين حذرهم مئات من قوات الأمن المنتشرين بالمكان من مواصلة التقدم، ونصحت حكومة هونج كونج، الموظفين بتجنب مكاتب الحكومة بوسط المدينة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
1
x
2:30
1
باراجواي
كولومبيا
1
x
23:30
0
قطر