ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

كلمة الأنبا باخوميوس فى تدشين كنيسة السيدة العذراء بالسادات

الإثنين 10/يونيو/2019 - 01:25 م
كلمة الأنبا باخوميوس فى تدشين كنيسة السيدة العذراء بالسادات
أرشيفية
Advertisements
ماريان عيد
 
Advertisements
ألقى الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، كلمته خلال صلاة تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة السادات.

رحب بالبابا قائلا: الأب الحبيب قداسة البابا تواضروس الثاني نحن نستمع إلى رسالة الفرح التي تعلمنا إياها في هذا الصباح المبارك ونفرح فرحًا عظيمًا جدًا وهذا الحديث المفرح يذكرنا بكلمات داود النبي “هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنفرح فيه”. “الذين يزرعون بالدموع يحصدون بالابتهاج”.

سيدنا الحبيب نتذكر مع قداستكم بداية الخدمة في هذه الكنيسة، اليوم أصبحت كنيسة جميلة ونشكر الله عليها. وهناك ناس منكم عاصروا البداية، كنا بنصلي في مكان ضيق وفي مزارع. ثم في حجرة واليوم بعد تعب كثير، قداسة البابا عاصره واشترك فيه وحمل معنا أتعابًا كثيرة واليوم يعلمنا رسالة فرح ونحن فرحانين بالكنيسة وفرحانين بوجود سيدنا معنا. عندما سلمت على سيدنا عندما دخل الكنيسة صباحًا قال لي “كنا بنصلي في عشة فراخ ثم غيط والآن كاتدرائية كبيرة” سيدنا كلماته كلمات مشجعة ومفرحة تشجع كل إنسان يحب يمجد ربنا ولا ييأس من صعوبات الطريق. الصعوبات كثيرة جدًا صعوبات سياسية واجتماعية ورعوية ومادية كل هذه الصعوبات سيدنا واجهها معنا وفرح معنا ونحن اليوم نفرح معه ونفرح بوجوده معنا.

نشكرك يا سيدنا كثيرًا على محبتك والكلمات المشجعة وليست لنا فقط بل لكل إنسان يحب الله ويسعى لخدمته في ربوع مختلفة. والحقيقة يا سيدنا نحن لا ننسى محبتك وتعبك في هذا المكان والمنطقة كلها. عشت معنا مدة طويلة واحتملت أشياء كثيرة واليوم نفرح معك لأنك أنت فرحتنا كثيرًا، وربنا يفرحك بكل خدمة في الكرازة المرقسية كلها.

لا يفوتني أن أشكر سيدنا الحبيب على محبته وتعبه وأيضًا الآباء الأساقفة الأحبار الأجلاء الذين اتوا معنا ويفرحوا معنا اليوم بهذا التدشين، نيافة الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي.
 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية
تونس - أساسي
x
18:00
بوروندي - أساسي
بطولة كوبا أمريكا 2019
أوروجواي
3
x
00:00
0
الإكوادور