ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الداخلية تثأر لشهداء العريش".. أبرز الأحداث × أسبوع

الجمعة 07/يونيو/2019 - 01:47 م
الداخلية تثأر لشهداء العريش.. أبرز الأحداث × أسبوع
صورة أرشيفية
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع، أحداث هامة أبرزها استهداف كمين أمني جنوب مدينة العريش، والإفراج عن عدد من السجناء بموجب العفو الرئاسي بمناسبة عيد الفطر، واحتفال المصريين بأول أيام العيد على محور روض الفرج، وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث على مدار الاسبوع.

مصرع 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين في تصادم سيارتين
لقي 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 16 آخرون، صباح اليوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر المبارك، في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى بيجو، بمدخل قرية بنبان التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان. وتوجهت على الفور سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وجار نقل جثث المتوفين إلى المشرحة.

الإفراج عن عدد من السجناء 
وأفرج قطاع السجون، عن عدد من السجناء بموجب عفو رئاسي بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رقم 269 لسنة 2019 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية.

الداخلية تثأر لشهداء كمين العريش
أصدرت وزارة الداخلية، بيانا كشفت فيه الكواليس، وأخر تطورات استهداف كمين العريش فجر الأربعاء، جاء فيه: "في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية فجر 5 يونيو 2019، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية، حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء فى حى المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش. 

وتابع البيان: أثناء محاصرتهم قاموا باطلاق النار بكثافة تجاة القوات، فتم التعامل معهم ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية، وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، و2 حزام ناسف. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق".

استشهاد النقيب عمر القاضي
وفي إطار الحرب على الإرهاب، سجل اسمه بأحرف من نور في قائمة الشرف، أثناء التصدي للجماعات الإرهابية الهاربة، حيث استشهد النقيب عمر إبراهيم القاضي من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، فجر اليوم الأربعاء، إثر هجوم إرهابي على كمين بطل 14 قبيل صلاة العيد.

استهداف كمين أمني جنوب مدينة العريش
وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان أن عدد من العناصر الإرهابية، استهدفت فجر الأربعاء المنصرم، كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين، وتقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.

الاحتفال بأول أيام العيد على محور روض الفرج
حرص عديد من المواطنين على الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك على محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر (أعرض كوبرى ملجم في العالم) والتقط الشباب صورا تذكارية أعلى المحور، ويتواصل توافد الأسر مصطحبين أطفالهم للاحتفال بالعيد على المحور.

زرع 590 شجرة مثمرة بشرق الدلتا
في سياق آخر، واصل فرع جهاز شئون البيئة بشرق الدلتا تنفيذ مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة ومتنوعة على مستوى الجمهورية، وذلك بزراعة عدد من تلك الأشجار المثمرة والمتنوعة بجمعية تنمية المجتمع بميت يعيش ليصل ما تم زراعته بإقليم شرق الدلتا إلى 590 شجرة مثمرة.

وتستهدف المبادرة زيادة عدد الأشجار على مستوى الجمهورية للمساهمة في الحد من تلوث الهواء والتغير المناخي، كما تأتي تماشيا مع فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمى لهذا العام والذي يتناول قضية (تلوث الهواء) والدور الفعال للتشجير في تحسين نوعية الهواء والحد من التلوث.

كما قامت وزارة البيئة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المختلفة لإزالة ورفع تراكمات من المخلفات الصلبة استجابة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة بالقضاء على أي مخالفات بيئية حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
شبيبة الساورة - الجزائر
-
x
19:00
-
أساس تيليكوم - جيبوتي
فومبوني كلوب - جزر القمر
-
x
22:00
-
البنزرتي - تونس
الدوري السعودي 2019-2020
النصر
2
x
18:00
0
ضمك
الأهلي
-
x
19:50
-
العدالة