ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تسعى لتجنيد الولايات المتحدة للضغط على ليبرمان للإنضمام للحكومة

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 03:35 م
إسرائيل تسعى  لتجنيد الولايات المتحدة للضغط على ليبرمان للإنضمام للحكومة
Advertisements
الحسين محمد
 
Advertisements
يحاول الان مجموعة من المسئولين الإسرائيليين، المهتمين بتقريب وجهات النظر بين نتنياهو وليبرمان،من أجل موافقة الاخير الإنضمام للحكومة الجديدة،مما يشكله من ثقل بسبب إمتلاكه لخمس مقاعد برلمانية كاملة، وللحيلولة دون عقد إنتخابات مبكرة، تجنيد عدد من المسئولين بالإدارة الامريكية، للتدخل فى المفاوضات الإتلافية لإقناع ليبرمان للإنضمام لحكومة نتنياهو.

وزعم المسؤولون أنهم أنصتوا جيدًا لتصريح نتنياهو الذى أشار خلاله أنه أستعان بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لتشكيل الحكومة، ورأوا أنها ربما تكون الطريقة السليمة للضغط على ليبرمان للموافقة للإنضمام للحكومة،من منطلق ما أسموه ب "المسئولية الوطنية".

وكشفت صحيفة معاريف فى تقريرها، ان خطتهم تتلخص فى تكليف أحد المقربين من الرئيس الامريكى، بالإتصال بليبرمان وتوضيح له خلال المكالمة، مدى الأهمية التى تراها الولايات المتحدة فى تشكيل الحكومة الإسرائيلية فى أقرب وقت.

وأشار التقرير ان الولايات المتحدة سترحب بشدة، نظرًا لإمتلاكها مصلحة كبرى من وراء ذلك،تتعلق بصفة القرن، وحتى لا تتوارى الخطة فى طى النسيان، علاوة على أن عدم تشكيل حكومة إسرائيلية فى هذا الوقت،من شأنه أن يؤدى إلى تأجيل الخطة وربما يتسبب هذا التأجيل فى إلغائها أيضًا.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
1
x
2:30
1
باراجواي
كولومبيا
1
x
23:30
0
قطر