ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الديهي يكشف سبب انشقاق إحدى الجماعات عن الإخوان.. ويؤكد: "الصراع عنوانها"

الأربعاء 22/مايو/2019 - 12:58 ص
الديهي يكشف سبب انشقاق إحدى الجماعات عن الإخوان.. ويؤكد: الصراع عنوانها
الإعلامي نشأت الديهي
Advertisements
أمنية فوزي
 
Advertisements
رد الإعلامي نشأت الديهي، على ادعاءات تنظيم الإخوان بأنهم جماعة متحابة في الله، قائلا: " التنافس والصراع اللي موجود داخل الجماعة منذ بداية نشأتها هو العنوان العريض لهم، ولكنهم يريدون أن يختبئوا خلف أمور أخرى".

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن هناك صراع دائم بين قيادات الإخوان منذ نشأة تلك الجماعة.

وتابع "الديهي"، قائلا: "ما بني علي باطل فهو باطل، الحقائق تكشف أن بنيان الإخوان هش، بنيان الإخوان مثل خيوط العنكبوت سهل اختراقه والخروج منه".

وأوضح "الديهي"، أن أشهر الانشقاقات عن جماعة الإخوان، هي "جماعة شباب محمد"، مشيرا إلى أنهم انشقوا عن الجماعة عام 1939 بعد 11 عام من تأسيسها.

وكشف عن سبب انشقاق جماعة "شباب محمد" عن جماعة الإخوان المسلمين عام 1939، لافتًا إلى أن جماعة شباب محمد كانت ترى أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان لا يأخذ بمبدأ الشورى، حيث أنه ينفرد بالحكم بمفرده.

وأوضح "الديهي"، أن مجموعة "شباب محمد "كانوا يرون أيضًا أن حسن البنا مؤسس الجماعة يتعامل مع الحاكمين بغير شرع الله،مشيرا إلى أنه كان يوجد سبب آخر مخجل وهو أنهم يرون حسن البنا حرامي وفاسد لأنه كان يأخذ تبرعات الإخوان ويصرفها في غير موضعها.

وذكر "الديهي "، أن مجموعة "شباب محمد"، سيطروا على جريدتي "النذير"، و"المنار"، التي كان يملكها جماعة الإخوان، لصالحهم من أجل كتابة مقالات ينشرون من خلالها أفكارهم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية