Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها الصرف الصحي والكهرباء وتقنين الأراضي.. محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من القرارات في المجلس التنفيذي الشهري

Advertisements
محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ
Advertisements
ناقش الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، خلال جلسة المجلس التنفيذي الشهرية، طرق التخلص من القمامة المتراكمة في مدينتي بيلا وسيدي سالم، إستعدادًا لتطوير المصانع المتواجدة، وطرح كراسات شروط ومواصفات جديدة لرفع المتبقي من المخلفات.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم تسليم 19عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد علي أملاك الدولة، واستكمال كافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين ووحدة المتغيرات المكانية بإدارة المساحات العسكرية وموافقة الجهات المعنية طبقًا للقانون.

وأضاف أن مشروع توسع خدمات الصرف الصحي بقري المحافظة، للحد من التلوث ببحيرة البرلس والبحر الابيض المتوسط، وتحسين جودة المياة الواردة للبحيرة، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي بتكلفة تقدر ١٦٤مليون يورو بما يعادل ٣مليار و٢٠٠ مليون جنيه مصري.

وأشار محافظ كفر الشيخ، الى مراقبة الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة كفرالشيخ، مرحلة أولي والمراكز بالمرحلة الثانية بكاميرات المراقبة ضمن مشروع يشمل دائرة المحافظة، لتأمين المنشأت وحماية المواطنين بالتعاون مع شركة IBM Itercom company، الشركة المنفذة لمشروع الكاميرات.

واعتمد محافظ كفر الشيخ، قرار اللجنة النهائية في تعديل 13"كلك" والمعنى بها إعادة تقسيم، من المخططات التفصيلية للمرتكز من مشروعات التخطيط العمراني، وتتضمن"كلكين" من المخطط التفصيلي في مدينة كفرالشيخ، و3"أكلاك" من المخطط التفصيلي في مدينة قلين، بالاضافة مناقشة الانتهاء من تخصيص موقف محطة محولات منيسي ببلطيم.

وتابع، الاستعداد لموسم توريد الاقماح المحلية لهذا العام ١٤٤٠هـ- ٢٠١٩م، وجاهزية رمواقع التخرين والاستلام بالمحافظة، والتي تتضمن موقع التخرين ١١ موقع(٤صوامع،٣هناجر،٤شون أسمنتية) وعدد مراكز التجمع ١٠ مواقع، ٨ شون ترابية، ٢ هنجر.

وناقش محافظ كفر الشيخ، خطة توريع البطاطين علي دور الايتام دعمًا منزمؤسسة مصر الخير، ويستعرض دور المؤسسة في دعم ورعاية دور الايتام والاسر الاولي بالرعاية.

بالاضافة الي مناقشة تحويل الكابلات الهوائية إلي أرضية بقيمة ٢٠ مليون جنيه، ومتابعة مشروع إنشاء ٤ محطات صرف صحي بقري مطوبس(الجزيرة الخضرا، ابوخشبة، السكري، برج مغيزل) بتكلفة تقديرية ٤٠٠ مليون جنيه، وذلك في إطار التعاون الدائم بين جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

وناقش محافظ كفرالشيخ، معوقات تنفيذ الإسكان الاستثماري في بعض مدن المحافظة وهي (كفرالشيخ، قلين، بيلا، دسوق، الحامول، سيدي سالم)، بالإضافة إلى إصدار التراخيص وشهادات الصلاحية للمواطنين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، سرعة الاستيفاء في استمارات الصرف للمتعاقدين بالتربية والتعليم والصحة لإرسالها إلى جهاز التنظيم والإدارة تمهيدًا لتثبيتهم، فضلًا عن الانتهاء من استسفاء مستندات 2011 متعاقد بالمحليات.
Advertisements