ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

فشل وصول الطلاب للامتحان ووقوع "السيستم" واستبدال الامتحان بالورقي ملخص اليوم الأول لامتحانات البحر الأحمر

الأحد 19/مايو/2019 - 04:54 م
فشل وصول الطلاب للامتحان ووقوع السيستم واستبدال الامتحان بالورقي ملخص اليوم الأول لامتحانات البحر الأحمر
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
انطلقت صباح اليوم في التاسعة صباحًا امتحانات الصف الأول الثانوي بشقيها الإلكتروني والورقي، إذ يؤدي الطلاب على مستوى الجمهورية امتحان مادة اللغة العربية ضمن المنظومة الجديدة التابلت.

وتعقد الامتحانات للصف الأول الثانوي بشكل إلكتروني إلى جانب الورقي، للمدارس التي لم تكتمل فيها البنية التكنولوجية حتى الآن أو ضعف وصول الإنترنت إليها.

وشهد أول أيام الامتحانات وفق النظام الجديد "التابلت"، ارتباكا في عدد من المدارس بمحافظة البحر الأحمر، بعد سقوط السيستم أكثر من مره، وفشل الطلاب في التواصل مع الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية.

وقال عدد من الطلاب بالبحر الأحمر تم تأجيل موعد الامتحان حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، لحين توزيع الأسئلة الورقية بعد سقوط السيستم، وذلك لإعطاء الطالب حقه في الوقت الضائع خلال محاولات فتح السيستم.

فيما قال آخرون تم بدء حل الامتحان ورقيا بمجرد توزيع الأوراق دون التقيّد بموعد زمني.


بعد حالة الارتباك التي شهدتها المدارس بالبحر الأحمر بسبب وقوع السيستم، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر عودته بشكل جيد في بعض المدارس، وبدأت مدارس أخرى إعادة الامتحان الإلكتروني مرة أخرى، وسحب الامتحان الورقي من الطلاب بعد عودة السيستم.

وإلى جانب وقوع السيستم، شكا الطلاب من أنّ الأكواد الخاصة بهم غير صحيحة، وأنّ الواي فاي لا يعمل حتى المدرسين المعنيين لم يتمكنو من الوصول إلى الامتحان.

يذكر بدأ 2450 طالب بالصف الأول الثانوي في التاسعة من صباح اليوم، أولى امتحانات التابلت في مادة اللغة العربية للترم الثاني 2018- 2019 بمدارس مدن محافظة البحرالأحمر.

وقالت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إنه جرى التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير سبل الراحة ومناخ ملائم للطلاب خلال عملية الامتحانات بمدن المحافظة الـ7 بدء من الزعفرانة شمالا وحتى حلايب وشلاتين جنوبا.

وأشارت فاضل أن عدد المتقدمين من الصف الأول الثانوي لأداء امتحان على نظامه الجديد بالتابلت 2450 في جميع مدارس البحرالأحمر، بينما 8 طلاب في مدرسة أبوغصون الثانوية التابعة لقرية أبوغصون جنوب البحرالأحمر سيؤدوا امتحان الورقي بنظامه القديم، لوجود مشكلات في الكهرباء والمرافق داخل المدرسة تعوق تشغيل التابلت واتصاله بالشبكة ولوجودها بمنطقة جبلية.

وتابعت فاضل أن الامتحان سيكون مشابه في النظامان، وأنه وضع طبقا للنسب المتعارف عليها وهي 50% للفهم و40% تطبيق و10% مستويات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
نيجيريا
-
x
16:30
-
غينيا
أوغندا
-
x
19:00
-
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
جمهورية الكونجو