Advertisements

خطوات هامة للسفر المنفرد بشكل آمن

بوابة الفجر
السفر لوحدك هو تجربة رائعة لا يجب أن تفوتها، فهذه التجربة ستجعلك تعرف الكثير عن نفسك ،تعرف قدراتك وتتعلم العناية بنفسك وأنت في الخارج بعيدا عن وطنك ومعارفك إلا أن هذه التجربة لا يمكن خوضها بطريقة عشوائية بل يجب أن تنتبه لبعض النقاط المهمة التي يجب أن تراعيها أثناء سفرك منفرداً .

إليك خمس خطوات أساسية عليك القيام بها قبل السفر لوحدك :

1. ضع خطه جيده للتنقل والإقامة واخطر شخصاً تعرفه في وطنك بتنقلاتك يوما بيوم ،وضع جدولا زمنيا لجميع الأماكن التي ترغب بزيارتها.

2. كن حذرا ليلاً ،لا يمكنك ان تحبس نفسك أثناء الليل ولكن يمكن توفير الحماية اللازمة لنفسك على الأقل بأن تتجنب الأماكن المشبوهة  وان دخلت مطعما ومقهى فاذهب للتواصل مع كادر المقهى فهم سيهتمون بشأنك ،فالنادلون يعتنون بالزبائن  ويراقبون العملاء مما يجعلك أكثر أمنا .

3. استكشف الأماكن التي ترغب باكتشافها سيرا على الأقدام فالمشي لمسافات طويلة يجعلك تتعرف أكثر على المكان الذي تزوره وتكتشف المزيد من التفاصيل عنه ولا بأس بتناول وجبة سريعة في المطاعم التي تصادفها في طريقك وتلتقط أنفاسك ثم تستأنف السير مجددا.

4. اختر حقيبة مريحة كونك ستسافر لوحدك فلا يجب ان تكون حقيبتك ثقيلة وان تختار العديد من الأمتعة، اختر حقيبة واحدة مريحة فقط كي تستمتع بوقتك ولاتشكل عبئا عليك.

5. تعرف على السكان المحليين، فحينما تكون لوحدك يمكنك الاختلاط بالناس والتعرف عليهم من خلال الأحداث الرياضية المقامة هناك أو المهرجانات أو السوق والمطاعم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا