ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وكيل تعليم القليوبية يترأس غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي

الأحد 19/مايو/2019 - 12:34 م
وكيل تعليم القليوبية يترأس غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي
غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي
Advertisements
محمد نبيل
 
Advertisements
ترأس طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الصف الأول الثانوي والتى تجرى في 12 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

وشدد وكيل التعليم خلال اجتماعه قبل قليل بأعضاء الغرفة وهم عاطف سلامة وكيل المديرية والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام وسلوى جلال مدير ادارة التطوير التكنولوجى وسيد نصر مدير ادارة التعليم الثانوي على متابعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بسير الإختبارات الإلكترونية والورقية طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتعليمات الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام.

مشيرا الى أن 39 ألف و252 طالبًا يؤدون الإختبارات وسط مناخ ملائم لأدائها حيث تم توفير كافة عناصر الراحة لهم خلال أداء الإختبارات.

واشار عجلان، إلى أن الطلاب يؤدون اختبار اللغة العربية على فترتين صباحية للمدارس الحكومية من 9 إلى 12 ظهرا  ومسائية للمدارس غير الحكومية من 1 إلى 4 عصرا وبزمن 3 ساعات.

معقبا بقوله ان الإختبار الألكترونى هو الأصلى للطلاب وأن اللجوء الى الإختبار الورقي فى حالة الضرورة القصوى وبعد التأكد من الأسباب التى تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة واتباع الإجراءات القانونية اللازمة وبعد أخذ موافقة غرفة متابعة سير الإمتحان بالوزارة وتحرير محضر بمعرفة الملاحظين واخصائى التطوير التكنولوجى فى حالة حدوث عطل بجهاز التابلت اثناء اداء الطالب الأختبار وذلك ضمانا لحق الطالب.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم اعداد لجان للإمتحانات الورقية للطلاب الذين يحول اختبارهم من الكترونى الى ورقي وتلك اللجان منفصلة عن اللجان الألكترونية.

وفى حال فقدان أو سرقة التابلت الخاص بالطالب يتم تمكينه من اداء الأختبار مع أخذ تعهد عليه بأحضار محضر الشرطة الذى يثبت فيه سرقة أو فقدان جهاز التابلت الخاص به وعدم خروج أى طالب من اللجان المخصصة للإختبارات الألكترونية قبل نهاية الوقت المحدد والتنبية على الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان.

وأكد على مراعاة توفير جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تأدية الاختبار ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين الإختبارات.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
اليابان
0
x
01:00
4
تشيلي
بوليفيا
-
x
23:30
-
بيرو