Advertisements

اليوم الـ 13 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ

اليوم الـ 13 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ
اليوم الـ 13 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ
*المغناطيسيّة الشّخصيّة**

*مُقدّمَة فى علم النّفس....

(تعريف المغناطيسيّة الشخصيّة)
هى تلك القوّة النفسيّة الكامنة فى الإنسان والتى لها شأنٌ عظيم فى تحقيق آماله ومن مُمَيزاتها أنها تُكسِب صاحبها ثقة من حوله وإحترامهم وإجلالهم له وتجعلهم مشدودين تجاهه كأنه قُطب مغناطيس.

((الفصل الرّابع))  طبيعة التيّارات الفكرية ، تجريد الرغبة من قوّتها ، توفر القوّة فى كل الأحوال ، طريقة العمل ، التكتّم يصون قوّتك ، ضبط النفس ليس معناه الجمود ، الدليل على وجود القوّة الكامنة فى الرغبة ، السرّ ، كيف يستفيد عظماء الناس من الكتمان ،  إستخدام قوّة الطرف الآخر ، تجنب الإطراء ما أمكنك.

3- توفر القوّة فى كل الأحوال: إذا تمكّن الإنسان من النظر إلى كل رغبة تجول فى خاطره على إعتبار أنها قوّة ينبغى توظيفها فى مسارها الصحيح لأمكنه بذلك تعلية قوّة مغناطيسيّته ،فمشاعر كالغضب والطيش والإستهتار والغرور والضجر كلها رغبات تحمل داخلها قوّة (فقد يكون حجم الغضب أو الغرور مرتفعاً أو منخفضاً) وأمكن تجريد تلك الرغبات من حجم قوّتها وتوظيف تلك القوّة فى رغبات فكرية إيجابيّة كالعمل النافع المفيد أو مُساعدة الضعفاء.

4-طريقة العمل: بأن تمتنع عن تنفيذ أى رغبة تجول فى خاطرك وتقاومها حتى تفحصها أولاً وتتأكد أن المجهود الذى ستبذله لتحقيق تلك الرغبة سيزيد من قوتك ومغناطيسيّتك ، فإن إمتنعت عن رغبة تبادل الشتائم أو العنف ضد شخص مُستفزّ أمكنك توفير طاقة الغضب بداخلك وإضافة زَخَمها لحجم قوّة مغناطيسيّتك / شخصيّتك ، لذلك من يقوم بكظم غيظه وغضبه باستمرار يزداد رزانة وحكمة ويبدأ الآخرون فى اللجوء إليه عند وقوعهم فى مشاكل لمعرفتهم بقوّة شخصيّته فى ضبط مشاعره وانفعالاته واتصافه بالثبات الإنفعالى فى مواجهة الأزمات.

***المَصْدَر: كتاب المغناطيسيّة الشخصيّة أو طرق الجاذبيّة وتقوية الإرادة لجمعيّة المباحث النفسيّة بأوروبا بقلم أحمد بهجت***

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا