ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

اليوم الـ 12 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ

الجمعة 17/مايو/2019 - 03:06 م
اليوم الـ 12 من شهر رَمَضَان المُعَظَّم 1440هـ
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*المغناطيسيّة الشّخصيّة**

*مُقدّمَة فى علم النّفس....

(تعريف المغناطيسيّة الشخصيّة)
هى تلك القوّة النفسيّة الكامنة فى الإنسان والتى لها شأنٌ عظيم فى تحقيق آماله ومن مُمَيزاتها أنها تُكسِب صاحبها ثقة من حوله وإحترامهم وإجلالهم له وتجعلهم مشدودين تجاهه كأنه قُطب مغناطيس.


((الفصل الرّابع))  طبيعة التيّارات الفكرية ، تجريد الرغبة من قوّتها ، توفر القوّة فى كل الأحوال ، طريقة العمل ، التكتّم يصون قوّتك ، ضبط النفس ليس معناه الجمود ، الدليل على وجود القوّة الكامنة فى الرغبة ، السرّ ، كيف يستفيد عظماء الناس من الكتمان ،  إستخدام قوّة الطرف الآخر ، تجنب الإطراء ما أمكنك.

1-طبيعة التيارات الفكرية: كل رغبة من رغبات الإنسان تدل على ميله لأتيان أمر معيّن يجد فيه لذّة حسيّة أو معنويّة ، وهذه الرغبة هى تيّار فكرى مشحون بالقوّة وتلك القوّة تتفاوت بين الإرتفاع والإنخفاض ، تلك القوّة هى نفسها التى تُمكّن الشخص المغناطيسى من التأثير والسيطرة على من حوله ، وعلى ذلك فالمغناطيسيّة هنا يُمكن تعريفها بأنها تيّار فكرى مشحون بالقوة.

2-تجريد الرغبة من قوّتها الكامنة: إن تمكن الإنسان من تجريد أى رغبة من قوّتها أى من مغناطيسيّتها أمكنه بذلك إدخار الكثير من المغناطيسيّة لنفسه ، فرغبات الإنسان كالمال والطعام والجنس لاتنقطع فإذا إستسلم لها الإنسان وانقاد خلفها بكل قوته وحواسه قامت تلك الرغبات والشهوات بالتهام النصيب الأكبر من مغناطيسية الشخص وأدت لتبخير هالته الأثيرية أولاً بأوّل ، ولذا فعليه إدخار تلك المغناطيسية والسعى خلف إشباع رغباته لكن باتّزان/بالحلال.



***المَصْدَر: كتاب المغناطيسيّة الشخصيّة أو طرق الجاذبيّة وتقوية الإرادة لجمعيّة المباحث النفسيّة بأوروبا بقلم أحمد بهجت***







Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
مدغشقر
-
x
16:30
-
بوروندي
الجزائر
-
x
19:00
-
السنعال
كينيا
-
x
22:00
-
تنزانيا
بطولة كوبا أمريكا 2019
البرازيل
-
x
02:30
-
باراجواي