ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

الأسبوع المقبل.. "البحوث الإسلامية" يعقد مجموعة من الأمسيات واللقاءات المباشرة بالمدن الجديدة

الخميس 16/مايو/2019 - 01:16 م
الأسبوع المقبل.. البحوث الإسلامية يعقد مجموعة من الأمسيات واللقاءات المباشرة بالمدن الجديدة
مجمع البحوث الإسلامية - أرشيفية
Advertisements
محمود الجلاد
 
Advertisements
يوجه مجمع البحوث الإسلامية الأسبوع المقبل قافلة توعوية إلى مجموعة من المدن الجديدة لعقد مجموعة من اللقاءات والأمسيات الدينية، في: العبور، وبدر، والشروق.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عياد إن القافلة تنفذ عدة برامج توعوية تقوم على الدعوة إلى تهذيب النفس وتدريبها في شهر الصيام، والإعلاء من قيمة الإنسانية والدعوة إلى التسامح وصلة الأرحام واغتنام هذا الشهر الكريم في العودة إلى الله وإصلاح ذات البين.

وأضاف الأمين العام أن القافلة فيما تعقده من أمسيات ولقاءات مباشرة تستهدف التوعية بمجموعة من القيم الإنسانية ومنها: التذكير بمبدأ التكافل الاجتماعي والإحساس بالآخرين، وحسن العلاقة مع النفس، وكيفية استثمار فريضة الصيام في تدريب النفس على الصبر والإخلاص في العمل وإفادة المجتمع، وتدريبها على قيم التضحية والشهامة والتعاون، وإحياء قيم الرحمة والمودة والتعاون بين الناس.

وأشار "عياد" إلى أن القافلة تركز أيضًا على استدعاء معاني الانتصار من خلال استحضار نماذج تاريخية ووقتية في هذا الشأن، مع التوعية بأهمية إعلاء قيمة الوطن والحفاظ على مقدراته والذود عنها، تزامنًا مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وغزوة بدر الكبرى.

وأوضح الأمين العام أن برنامج الأمسيات يشهد فقرة مفتوحة –أيضا- لاستقبال أسئلة الناس والإجابة عليهم بشكل ييسر عليهم ويرفع الحرج عنهم ويلبي احتياجاتهم المعرفية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
دوري أبطال آسيا
النصر - السعودية
-
x
19:45
-
السد - قطر