ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"جهاز المساحة البحريني" يدشن نظام إلكتروني لإدارة المسح العقاري

الخميس 16/مايو/2019 - 11:31 ص
جهاز المساحة البحريني يدشن نظام إلكتروني لإدارة المسح العقاري
نظام إلكتروني لإدارة المسح العقاري
Advertisements
نيفين سمير
 
Advertisements
 دشن رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في مملكة البحرين، نظام الخدمات الإلكترونية لإدارة المسح العقاري؛ تعزيزاً للخدمات الإلكترونية.

وأضاف الشيخ سلمان بن عبدالله، أن النظام الإلكتروني يهدف إلى تسهيل الإجراءات على أصحاب المعاملات من خلال القدرة على تقديم طلبات إصدار شهادات المسح إلكترونياً دون الحاجة للحضور الشخصي إلى مكاتب الإدارة؛ وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وسيتيح لصاحب الطلب متابعة حالة طلبه ومراحل إنجازه عبر الموقع الإلكتروني وعلى مدار 24 ساعة. 

وتعتبر خدمات تقديم " طلبات المسح العقاري" ضمن الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تقليص مراحل إجراء المعاملة؛ وبالتالي سرعة تنفيذ الإجراء حيث تقدم طلبات المسح العقاري عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية Bahrain.bh.

كذلك يهدف النظام إلى تنفيذ برامج وعمليات أكثر كفاءة فيما يتعلق بتسلم ومعالجة الطلبات المقدمة، مسهماً بذلك بتقليص تداول المعاملات الورقية، فضلاً عن التواصل الإلكتروني مع صاحب الطلب.

يُشار إلى أن التدشين جاء بعد إجراء حزمة من التحسينات المطلوبة على النظام للتأكد من فعاليته من خلال العمل به كفترة تجريبية منذ فبراير 2019.

ويغطي النظام نحو 40 بالمائة من مجمل أعمال إدارة المساحة التي استهدفت شهادات المسح كمرحة أولى، في حين سيتم تنفيذ المرحل الثانية التي تمثل 60 بالمائة من المشروع وستستهدف إصدار الخرائط المساحية.
Advertisements
المزيد عن: الحية
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
بيراميدز
2
x
22:00
0
النجوم
الإسماعيلي
0
x
22:00
0
الأهلي