وصفات للتخلص من الشيب المبكر نهائيا.. جربيها قبل الزفاف

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
يعتبر الشعر الأبيض أو ما يعرف بالشيب مشكلة مؤرقة للكثير من الناس وخصوصاً للفتيات، فهو بمثابة كابوس يداهم البعض حتى في سنٍ مبكر من العمر، نتيجة لخليط من العوامل البيئية والنفسية والصحية التي تترك آثارها المباشرة على الشعر، فتؤدي إلى مشاكل متعددة كالتساقط أو الخشونة.

أسباب ظهور الشيب
التقدم في العمر والوراثة
التعرض المتكرر للضغوطات النفسية والتوترات العصبية.
الإصابة بفقر الدم ” الأنيميا ” الناتجة عن قلة بعض المعادن أو الفيتامينات والأحماض الأمينية المغذية للشعر؛ مثل قلة الحديد أو النحاس أو الأوميغا 3 في النظام الغذائي اليومي. الإصابة بأمراض أخرى كمرض الغدة الدرقية أو الورم العصبي الليفي أو مشاكل التصلب وغيرها.

وصفة طبيعية لعلاج الشيب نهائياً :
المكونات

زيت الزيتون
الخل الأبيض
مطحون الحلباء
العسل الأبيض

المقادير وطريقة التحضير

يتم احضار ايناء نظيف ويوضع به ثلاث ملاعق من زيت الزيتون .
إضافة ملعقة كبيرة من العسل
وضع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة
يضاف إلى الخليط ملعقتين من الخل الأبيض ويقلب الخليط على نار هادئة ولمدة خمس دقائق إلى أن يتجانس مع بعضه ونركه ليدفأ قليلا .

طريقة الاستعمال

يتم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة مرة كل يوم لمدة اسبوعين وسوف يتم التخلص الشيب نهائيا بإذن الله، للتخلص من رائحة الحلباء يتم وضع القليل من زيت جوز الهند على الشعر فيقضي على الرائحة على الشعر .

وصفات أخرى :

وصفة زيت جوز الهند والليمون تعتبر فعالة للغاية، فزيت جوز الهند يعتبر واحدا من أكثر الزيوت الصحية، ومفيد للبشرة والشعر، ويحتوي على خصائص قوية مضادة للميكروبات، ونسبة كبيرة من حمض اللوريك، وخلطه بعصير الليمون يعطي نتائج جيدة للغاية،  لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين بي وسى والفوسفور، والذي يغذي الشعر ويعالج  الشيب .

وصفات للتخلص من الشيب المبكر
يمكن التخلص من الشيب المبكر الذي يصيب الشخص في ريعان الشباب بالوصفة التالية :

المقادير :

عدد 5 أوراق من الكاري .
عدد واحد كوباً من زيت جوز الهند .
طريقة التحضير :

نضع  أوراق الكاري مع زيت جوز الهند على نار لمدّة تتراوح ما بين ستّ إلى ثماني دقائق، وذلك حتى يتغيّرَ لون ورق الكاري، ويصبح مائلاً إلى الّلون الأسود، ثم يصفى الخليط، ويترك حتى يبرد .

طريقة الاستخدام :

ندلّك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج، ثلاث مرّات في الأسبوع، وقبل النوم ثم نغسلُه في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر، والشامبو بالأعشاب .
Advertisements