ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أبرزها "المكسيك تعثر على 337 جثة في مقابر سرية".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:51 ص
Advertisements
أبرزها المكسيك تعثر على 337 جثة في مقابر سرية.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
Advertisements
اسراء الصفتي
 
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها عثور السلطات المكسيكية على 337 جثة في مقابر سرية، وتعرض منزل السفير الأمريكي في اليونان للرشق بالطلاء.

استهداف منزل السفير الأمريكي في اليونان بـ"الطلاء"
تعرض منزل السفير الأمريكي في اليونان للرشق بالطلاء، الأربعاء، وفق الشرطة والسفير، في حادثة نفذها على الأرجح مثيرو شغب متطرفون.

وكتب السفير جيفري بيات في تغريدة: "استفقت على مزيد من التخريب الصبياني هذا الصباح خارج المقر، وسأواصل العمل مع السلطات اليونانية لمعاقبة الفاعلين بموجب القانون".

وأضاف: "تدمير الممتلكات ليس احتجاجا سلميا"، وقالت الشرطة إن مجموعة تضم 10 أشخاص على متن دراجات نارية اقتربوا من مقر السفير ورشقوه بالطلاء.

مقتل 6 أشخاص بينهم أطفال في قصف لإرهابيين على حلب
قتل ستة أشخاص بينهم طفلين، جراء قصف لأحياء في مدينة حلب شمالي سوريا، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكرى سوري، أن الهجوم بالقذائف يعد "خرق فاضح لمناطق خفض التصعيد"، مضيفًا أن "المجموعات الإرهابية المسلحة قامت باستهداف مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب بعدد من الصواريخ ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين بينهم طفلان وجرح 14 آخرين من سكان المخيم".

وذكرت الوكالة أن المجموعات المسلحة اعتدت بـ 4 قذائف صاروخية على منازل المواطنين في مخيم النيرب الواقع إلى الجنوب الشرقي من حلب ما أسفر عن سقوط قتلى ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات، مضيفة أنه تم نقل الجرحى إلى مشفيى الرازي والجامعة في مدينة حلب حيث قدمت لهم الإسعافات والعلاج اللازم.

تفاصيل "خناقة السحور" بالأسلحة النارية في أكتوبر
كشف مصدر أمني، ملابسات سماع صوت إطلاق نار في مدينة السادس من أكتوبر، وقال، إن خلافا نشب بين مالك كافيه في الحي الأول وعدد من الزبائن، تطور إلى مشاجرة، وأن الطرف الثاني أطلق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزة أحدهم، لافتا إلى عدم وقوع إصابات، مشيرا إلى أن قوة أمنية انتقلت إلى محل البلاغ، وأنه جاري ضبط الطرفين والأسلحة المستخدمة.

المكسيك تعثر على 337 جثة في مقابر سرية
قال نائب وزير الداخلية المكسيكي، أليساندرو إنسيناس، إن السلطات المكسيكية عثرت على 337 جثة في مقابر سرية منذ تولي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور رئاسة البلاد في الأول من ديسمبر.

وتعهد لوبيز أوبرادور بالحد من العنف الذي تعاني منه المكسيك، لكن حتى الآن يبدو أن عدد القتلى في البلاد هذا العام سيتجاوز الرقم القياسي الذي سُجل العام الماضي.

وقال إنسيناس خلال إفادته الصحفية اليومية إن السلطات عثرت على337 جثة في 222 مقبرة معظمها في ولايات فيراكروز وسونورا وسينالوا وغيريرو وكوليما.

وتعد هذه الولايات تحديدا هي الأكثر تضررا من عمليات القتل والاختفاء على يد عصابات الجريمة المنظمة على مدى الأعوام الماضية.

وأضاف إنسيناس، الذي يتولى أيضا مسؤولية ملف حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن هذه هي أول إحصائية رسمية من الحكومة الجديدة للجثث التي عُثر عليها بالمقابر السرية.

ولا يشمل هذا الإحصاء فيما يبدو العثور على 38 جثة مدفونة ضمن عمليات لا تزال مستمرة في محيط مدينة وادي الحجارة (غوادالاخارا) ثاني أكبر مدن البلاد.

وقُتل أكثر من 200 ألف شخص، واختفى عشرات الآلاف، منذ قررت حكومة المكسيك في نهاية عام 2006 إرسال القوات المسلحة في حملة للقضاء على عصابات المخدرات.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
-
x
19:00
-
إيرلندا الشمالية
مصر
-
x
19:00
-
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا