ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

السلطة الحل الأمثل لحصول الجسم على الفيتامينات.. تناوليها

الأربعاء 15/مايو/2019 - 08:45 ص
السلطة الحل الأمثل لحصول الجسم على الفيتامينات.. تناوليها
Advertisements
 
Advertisements
يحتوي طبق السلطة على أنواع مختلفة من الفيتامينات ويمكن إضافة أنواع من البروتين سواء عن طريق الجبن أو المكسرات، أو شرائح الدجاج للحصول على صحن رئيسي مفيد وصحي:

وأجريت دراسة في جامعة لويزيانات بمشاركة 17500 شخص أوضحت أنّ من يأكلون السلطة بانتظام لديهم مغذيات أكثر في الدم مقارنة بمن لا يحبون أكل السلطة.

كما أظهرت الدراسة أنّ محبي السلطة لديهم نسبة أعلى من فيتامين "سي"، وحمض الفوليك (فيتامين ب9)، وبيتاكاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين "أ"، إضافة إلى فيتامين "إي" والليكوبين. وهي توليفة من المغذيات توفرها خضراوات السلطة بشكل أساسي.

وإذا تم إضافة خضراوات ورقية (مثل الخس والسبانخ) إلى السلطة ستقوم بتعزيز هذه المغذيات وزيادة مقدارها وتنوعها إلى جانب إضافة مزيد من الألياف التي تمنع الإمساك، وتحسن الهضم.

لكن يجب أخذ الحيطة والحرص عند إضافة صلصات السلطة؛ لأنها تكون غنية بالدهون. ويُنصح عادة بإضافة زيت الزيتون والليمون (الحامض) والجبن والمكسرات بدلاً من الصلصات الجاهزة.

يذكر أنّ السلطة تساعد على ملء المعدة عند تناولها قبل البدء بتناول وجبة الطعام الرئيسية، ممّا يشعر الإنسان بالشبع، الأمر الذي يحدّ من تناوله للأطعمة التي تزيد من كتلة الجسم، ومن هنا فإنّ المختصين والأطباء ينصحون باستمرار بتناول السلطات لغايات التحكم بكتلة الجسم، وتخفيضها، ومما يميز السلطات أيضًا أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وبهذا يكون الإنسان قد ملأ معدته بطعام صحي، ولا يزيد من الكتلة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
نهائي البطولة الكونفدرالية
نهضة بركان
1
x
انتهت
0
الزمالك
دوري أبطال آسيا
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:30
-
السد - قطر
العين - الإمارات
-
x
20:00
-
استقلال طهران - إيران
الدحيل - قطر
-
x
20:00
-
الهلال - السعودية
الأهلي - السعودية
-
x
21:00
-
باختاكور - أوزبكستان