نشرة أخبار منتصف الليل.. ملك البحرين يشيد بدور مصر في الدفاع عن قضايا الأمة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة الماضية، لذا تقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها، يفتتح غدا الرئيس عبد الفتاح السيسى، محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" المار أعلى نهر النيل والذي سيدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري فى العالم.

أعلن الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عن تقدمه بدعوى أمام الدائرة الثانية للقضاء الإداري بمجلس الدولة، بطعن على لائحة الجزاءات والتدابير التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك بصفته نقيبًا للصحفيين.

وقال "رشوان" في بيان له، إن ذلك جاء تنفيذًا لقرار مجلس النقابة في اجتماعه الذي انعقد 4 إبريل الماضي.

يفتتح غدا الرئيس عبد الفتاح السيسى، محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" المار أعلى نهر النيل والذي سيدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري فى العالم.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المصرية، والذى من المقرر أن يساهم فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة. 

أكدت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة غرب اليمن، أن الحوثيين سلموا موانئ المحافظة إلى "خفر السواحل"، مشيرة إلى أن هناك "الكثير من العمل" لإزالة المظاهر العسكرية من الموانئ الثلاثة.

بدورها، أشارت بعثة الأمم المتحدة، إلى أن مايكل لوليسغارد، رئيس "لجنة تنسيق إعادة الانتشار"، زار الثلاثاء الماضي موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، للتحقق من إعادة انتشار قوات الحوثيين، مشيرة إلى أن الفرق التابعة لها تقوم "بمراقبة عملية إعادة الانتشار".

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن مصر تمثل صمام أمان للشرق الأوسط.

جاء ذلك عقب جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، اليوم الثلاثاء 14 مايو، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".


Advertisements