عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخرهم "شريف مدكور".. مشاهير أصابتهم لعنة "السرطان"

شريف مدكور
شريف مدكور
Advertisements
يعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي، وقد تسبب هذا المرض اللعين في وفاة الكثير من الفنانين الذين غادروا الحياة بعد صراع دامي مع هذا المرض الخبيث واللعين، ويصل عدد الذين فارقوا الحياة بسبب هذا المرض لحوالي 100 فنان وأكثر، لذا ترصد "الفجر"، أبرز المشاهير الذين أصيبوا بمرض السرطان ، وذلك من خلال التقرير التالى.

شريف مدكور
أعلن الإعلامى شريف مدكور عن إصابته بمرض السرطان، وإصابته بورم في القولون، وتوالت دعوات الجمهور والأصدقاء عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالشفاء العاجل له، وتجاوز هذه المحنة.

إليسا
رغم الفرحة التي عمت جمهور إليسا على يوتيوب بإشعار نزول أغنية لها حملت اسم "إلى كل اللي بيحبوني" لكنهم أصيبوا بصدمة بعد أقل من دقيقة حين أعلنت إليسا عن إصابتها بمرض السرطان واستعرضت كل ما عانته في رحلة العلاج.

فاروق الفيشاوي
أعلن الفنان فاروق الفيشاوي، عن إصابته بمرض السرطان وسبب ما أعلنه حزناً كبيراً بالنسبة لجمهوره خاصةً أثناء تسلمه درع التكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي 2018 م، مؤكداً سيتعامل معه كأنه صداع وسيخوض مواجهةً مع المرض حتى يهزمه.

أحمد حلمي
ويظهر بريق أمل جديد في مواجهة المرض بذكر الفنان أحمد حلمى على رأس الفنانين، الذين انتصروا على المرض، حيث واجهه في صمت وبابتسامة تعبر عن روحه البسيطة والمرحة، حيث أصيب بالسرطان، واكتشف ذلك بعد فحص كتلة ظهرت في ظهره، وخضع بالفعل لعملية استئصال ورم سرطاني انتهت معه المأساة قبل بدايتها، فقد كان المرض في مراحله الأولى ولم يعد مرة أخرى لحلمى.

معالى زايد
من الراحلين بسبب هذا المرض اللعين الفنانة معالى زايد التى فارقت الحياة يوم 10 نوفمبر حيث كانت تعانى من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب بعدما انتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل فى أجهزة التنفس وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعى حتي فارقت الحياة تاركة اعمالا خالدة لا تنسي .

محمود عبد العزيز
كما شكل رحيل النجم محمود عبد العزيز صدمة كبيرة لجمهوره خاصة أن أبناءه كانوا يؤكدون دائما ان حالته الصحية فى تحسن مستمر، لكنه توفى بعد معاناة مع مرض السرطان.

عامر منيب
بينما هز خبر وفاة الفنان عامر منيب قلوب الكثيرين، بسبب صِغر سنه، حيث توفي ويبلغ الـ48 عامًا، بسرطان البنكرياس، وذلك في عام 2011، وودع جمهوره قبل مرضه بعدة أعمال السينمائية مثل "الغواص وكامل الأوصاف"، وكانت آخر ألبوماته الغنائية "حظي من السما" عام 2008.

ميرنا المهندس
ونازعت الفنانة ميرنا المهندس سرطان القولون، ورغم قلة مشاركاتها الفنية، كان لخبر وفاتها أثر كبير على الفنانين بل وجمهورها، ورحلت بنزيف أصاب جسدها أدى إلى وفاتها والتي تعتبر آخر المتوفّين بالمرض من الفنانات، والتي توقّف جسدها عن المقاومة في 2015.

Advertisements