ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وراء كل فنان على إنستجرام.. داعية

السبت 11/مايو/2019 - 10:53 ص
وراء كل فنان على إنستجرام.. داعية
صورة أرشيفية
Advertisements
عثمان جمال الدين
 
Advertisements
قارئ يتابع "أصالة" ومنشد دينى مهووس بـ"زاب ثروت" ومعز مسعود مغرم بـ"مكي" و"العسيلي" وكليبات رمضان

الدعاة وقراء القرآن الكريم، هم بشر عاديون جداً بجانب موهبتهم، ومثل غيرهم من عشاق السوشيال ميديا، يتابعون نجوما آخرين فى الفن بشغف وهوس مثل أى معجب، خصوصاً أن العلاقة بين الفنان والداعية قديمة جداً إذ إن أغلب المطربين والملحنين كانوا فى الأصل قراء للقرآن تعلموا من التلاوة المقامات الموسيقية.

منذ عشرات السنوات كان «المشايخ» والقراء يستمعون إلى المطربين مثل أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب، وكان مشايخ كثيرون يضعون ألحاناً للأولى، وكان القارئ العظيم عبدالباسط عبدالصمد يحفظ أغانى عبدالحليم حافظ، أما الملحن العبقرى بليغ حمدى فلحن عدة قصائد للنقشبندى، ولكن العلاقة الحالية بين الطرفين دخلت مجال السوشيال ميديا.

محمود الشحات أنور قارئ القرآن الكريم أول عربى يقرأ القرآن فى بريطانيا لديه متابعون كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعى وصل عددهم لـ300 ألف على حساب الشحات بموقع انستجرام، ورغم ذلك فهو محب للطرب وسماع الأغانى وهو من المتابعين لصفحة المطربة أصالة على انستجرام ويحرص على الإعجاب بمعظم الفيديوهات التى تنشرها لأغانيها على الصفحة، وهى المطربة الوحيدة التى يتابعها.

أما المنشد الدينى مقدم البرامج مصطفى عاطف، فلديه 800 ألف متابع على انستجرام، ويتابع كثيرا من الفنانين مثل المطربة مروة ناجى، ويحرص على الإعجاب بجميع الفيديوهات التى تنشرها على صفحتها، كما يبدو من نشاطه على السوشيال ميديا أنه مهتم بغناء الأندر جراوند، حيث يتابع الفنان أمير عيد، صاحب باند كايروكى، والغريب أنه يتابع أيضاً مغنى الراب زاب ثروت، ويضع تعليقات كثيرة على أغانيه، أما الفنان الأقرب إلى عاطف فهو حمادة هلال، حيث تجمعهما صور كثيرة على انستجرام.

الأمر يختلف تماماً مع الداعية معز مسعود، مقدم البرامج التليفزيونية والإذاعية، فهو لديه متابعون كثيرون على صفحات السوشيال ميديا ارتفع عددهم لمئات الآلاف بعد زواجه من الممثلة شيرى عادل.

ويظهر من متابعة حسابات معز مسعود أنه عاشق للفن ومتابع جيد للمطربين خصوصاً على انستجرام مثل الفنان أحمد مكى، خصوصاً لأغانيه الراب وقال إنه يحب جميع أغانى مكى كما أنهما أصدقاء.

ويتابع معز مسعود، أيضاً على انستجرام المطرب محمود العسيلى، متابعة جيدة ويقوم بوضع علامة إعجاب بشكل دائم على الفيديوهات التى ينشرها الأخير على صفحة انستجرام، كما يتابع المطرب حمزة نمرة، ويشيد بجميع أغانيه، الغريب أن معز مسعود يتابع صفحة الانستجرام التابعة للفنان محمد رمضان ويهتم بمشاهدة جميع المقاطع المنشورة على الصفحة والتى تتضمن أغانى رمضان.

أما عمرو خالد، مؤسس جمعية صناع الحياة، صاحب الـ3 ملايين متابع على صفحة الانستجرام فهو غير مهتم بالفن بشكل تام ولكنه مغرم بكرة القدم، إذ إنه من المتابعين لصفحات أندية ليفربول وبرشلونة والأرسنال ويتابع أيضاً صفحة محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول، كما يتابع صفحة حسين الشحات، لاعب النادى الأهلى، واللاعب أحمد حجازى، مدافع المنتخب وفريق وست بروميتش الإنجليزى،.

الوضع مختلف مع إسلام بحيرى، الباحث فى الدراسات الإسلامية إذ إنه مهتم بالسوشيال ميديا، وانستجرام بدرجة أكبر ولديه متابعون كثيرون، كما أنه يتابع أشهر محلات الملابس العالمية والساعات والسيارات، بالإضافة للممثلة إيمان العاصى، ويضع علامة إعجاب على جميع الصور والفيديوهات التى تنشرها على صفحتها.

أما الداعية خالد الجندى، فليس من المهتمين بالسوشيال ميديا، باستثناء وجود حساب له على تويتر يتابع من خلاله تعليقات الفنان نبيل الحلفاوى، ويرد على تغريداته ومن المعروف أن الحلفاوى أحد المشجعين المتعصبين للنادى الأهلى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان