ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

وكيل "أوقاف" السويس يتابع التزام الأئمة بخطبة الجمعة بمساجد منطقة الأربعين

الجمعة 03/مايو/2019 - 02:02 م
Advertisements
وكيل أوقاف السويس يتابع التزام الأئمة بخطبة الجمعة بمساجد منطقة الأربعين
العجمي
Advertisements
أبوبكر عبد المعز
 
Advertisements

تفقد الشيخ محمد عجمي محمود، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، عددا من مساجد منطقة الأربعين بالسويس، بداية بمسجد الأربعين ومسجد جيليدان بشارع صدقي ومسجد سيدي عبود ومرورا بمسجد السيد البدوي بشارع أحمد عرابي ومسجد الشيخ سعيد بشارع الجيش لمتابعة مدي التزام الأئمة بالخطبة الموحدة وعدم السماح بغير المصرح له بالخطابة.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن خطبة الجمعة اليوم تتناول الحديث عن "رمضان شهر عبادة وعمل" مبينا أن جميع الأئمة والخطباء قد التزموا بموضوع الخطبة الموحدة.

وفي ختام جولته أدى وكيل وزارة الأوقاف شعائر صلاة الجمعة بمسجد الهدي بالعبور، مبينً أن الله جعل لعباده مواسم للخيرات، تتوالي فيها النفحات، وتتنزل فيها الرحمات، ويتضاعف فيها الأجر، ويعظم فيها الأجر، وأن من أعظم هذه المواسم شرفا وأكثرها بركة وفضلآ شهر رمضان المبارك،.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف أن رمضان شهر عبادة وعمل ونحن نستعد لاستقبال هذا الشهر الكريم بعد ايام قليلة علينا ان نتاسي برسول الله واصحابه الكرام، ونقتدي بهم في عبادتهم وعملهم في هذا الشهر المبارك، فينبغي للمسلم استحضار النيه وتجديدها فبها يتفاوت العباد عند الله عزوجل لانها سر قبول الاعمال، حيث يقول نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام،، انما الاعمال بالنيات..... ".

وأضاف وكيل وزارة الاوقاف ان الجميع لابد ان يعلم ان شهر رمضان المبارك شهر الجد والاجتهاد والعمل فلا يقل جهدنا وعملنا في رمضان مقارنة بغيره من الشهور تحت دعاوي الارهاق والتعب كثير من الناس يركنون الي الخمول والكسل، ويكثرون من النوم في نهار رمضان بل علينا ان نجتهد في العبادات من صيام وقراءة للقران وبر للوالدين وصلة للارحام واطعام الطعام لان الصيام ما فرض الا لاجل تخقيق تقوي الله عزوجل فالتقوي لا تتحقق الا بمزيد من العبادة والعمل والاخلاص ومراقبة الله عزوجل قال تعالي " يايها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود