ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 1/5/2019..نَصِيباً مُحتَرَماً!

الأربعاء 01/مايو/2019 - 09:30 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 1/5/2019..نَصِيباً مُحتَرَماً!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثّانية عشرة و24 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الدقيقة الـ 44 بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الرَّشَاء من 29 أبريل - 11 مايو.

اليوم 23 برمودة قبطى، 1 أيّار رُومى،  26 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -جَبَرْت خاطرطفل يتيم ،الحَسَنة بعشرة أمثالها يَامُصطَفَى. (محمُود فرج من فيلم الفانوس السحرى-1960)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مايو أيّارشهر النّور والنّار
أيّار أو نوّار ويعنى الزّهر، وَرَدَ ذِكْر الكلمة أيّار فى المِشْنَا/التّلمُود البابلى، أمّا أصل الكلمة فبابلى، وللكلمة معنيان ،إمّا أور وهى نفس النّطق فى العبريّة وتعنى النّور والضّياء ، وإمّا آرو وتعنى فى البابليّة الزّهور، أمّا فى العربيّة فأير وأيّار تعنى الهواء الحارّ أو ريح الشّمال ، لذا على الأغلب فإنها كلمة أور لأنّ تفتّح الأزهار تمّ فى الشّهر الفائت، المُثير للإنتباه أنّ أيّارهو إسم الثّورالذى يقف على رجليه الخلفيتيْن فى اللغة السّومريّة القديمة لأنّ الشهر يقع فى برج الثّور.

مايو أو مَايَا هو الشهر الثالث فى التقويم الرّومانى بعد مارس وأبريل،أو الخامس فى التقويم الجُورجى بعد إضافة شهرىْ يناير وفبراير،مَايَا هى إحدى الأرواح الرّومانيّة المُختصّة بالنّساء والخصوبة بُونَا ضِيَا/ ضياء ،العلاجات والحماية وهى الرّوح المُكافئة لـ فاونا المسئولة عن مصير النّساء، كانت تُقام الإحتفالات فى هذا الشّهر لروح مايا حامية النّساء،ولكن رأى آخر يذكر أنّ شهر مايو ينحدر من كلمة مايو- ماريوس وتعنى الكبار ، لأنّ الشهر الذى يليه هو يونيو-أونْيُورْسْ وتعنى الصّغار ، فالشهر الأول للآباء والثانى للأبناء.

فى التقويم الأيرلندى القديم فى الحضارة السّلتيّة فإن اليوم هورسميّاً أول أيام الصّيف ويُسمى عيد أو مهرجان بيلتان الأيرلندى والذى تمّ إحياء وإعادة الإحتفال به على يد تلاميذ مدرسة أدِنْبِرَهْ ويُسمّى مهرجان النّار بيلتان والذى كان الإحتفال الكبير به ليلة أمس بالإضافة لإحتفال الألمان بليلة السّاحرات حيث يقوم الشباب بالرقص تقريبا بدون ملابس وعمل دائرة كبيرة من النّار يتجمّعون حولها راقصين حيث ترمز النّار لحرارة الصّيف القادم.

والآن إلى جولة لأهم محطات عبور الكواكب خلال شهر مايوغربياً- ترُوبِيكَال سِيسْتِمْ وتأثيرها عام شامل لجميع الأبراج بتوقيت القاهرة..

(5 مايو) ولادة الهلال الميمُون للشهر المُبَارَكْ فى الدقيقة الـ 45 فجراً -بعد مُنتصف ليلة 4 مايو- فى بُرج الثّور ، إحرص أن يكون طعامك ومُتعتك بالحلال فلاتنظر فى طبق غيرك ولاتشتَهِ زوجة أخيك، تجديد شبابك لايكون على حساب خراب البيوت العامرة أو سرقة عريس صديقتِكْ.

(6 مايو) عطارد ينتقل لبرج الثور فى الثامنة و22 دقيقة ليلاً ، مهاراتك الكلامية مصبوغة بالمفردات الحلوة وفمك ينطق بالعسل مايُشجّع على خطبة عروسة أو ترويج لمُنتج تجارى بأسلوب فنّى أو الصلح لزوجيْن مُتخاصميْن.

(15 مايو) الزّهرة تنتقل لبرج الثّور فى الحادية عشرة و46 دقيقة ظهراً، رُبّما كانت المُتَع الحسّية من طعام وشراب مصدر سعادتك لكن تذكر أن تُجنّب منها نصيباً مُحترماً للفقراء والمحرومين خلال الشهر الكريم لتكتمل سعادتك.

(16 مايو) المريخ ينتقل لبرج السرطان فى الخامسة و9 دقائق فجراً ،السرطان هو برج ضعف المريخ فأنت أمام والدتك أو زوجتك يتضاءل حجم غضبك مهما كان السبب ، كما أنها فرصة لتوظيف طاقتك لمساعدة الضعفاء من أيتام وشيوخ وفقراء مالياً ومعنوياً وهذا العطف يشمل الحيوان الضعيف وشجرة ظمآنة تحتاج الماء لتنمو تحت حرارة شهر مايو الحارقة.

(18 مايو) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى الحادية عشرة و11 دقيقة ليلاً فى بُرج العقرب ، أداء واجباتك الزوجيّة بكفاءة أو توظيف قواك البدنية فى مُسابقة رياضيّة أو مُساعدة ضعيف ، التداوى لتنظيف الجسم من السّموم خصوصاً إن كنت من المُدخّنين ، كلها أنشطة ورادة تحت البدر المُبَارَك.

(21 مايو) الشمس تنتقل لبرج الجَوْزَاء فى العاشرة صباحاً ، الأسفار القصيرة ، العودة لمقاعد الدراسة لحصد كورس تعليمى أو مِهَنِى لتعلية مهاراتك وتحديثها ، دراسة لغة أجنبية جديدة ، إرجاع مُطلقة لعصمة زوجها، التواصل مع المُديرين، التجارة والسمسرة ومشاريع الشراكة بما فيها الخطبة كلها واردة بدخول الشمس للجوزاء.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقون تلك الخشونة، قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم تلك العلاقة عسيراً.

برج الثور: حافظ على مساحتك الخاصة ولاتسمح لأحدهم بتوريطك فى مشاكله ، مدّ يد المساعدة فى حدود طاقتك ، وبما لايضرّك.

برج الجوزاء: لا تُمازح على طول الخط واستخدم الوجه الجامد/بُوكر فيس عند الضرورة ومع من يستحقونه ، خصوصاً لمن إعتادو الكسل نهجاً فى العمل.

برج السّرطان: الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً مُرشّح للإرتفاع ، تَفَاءَل بتحسّن ولو طفيف على أحد أو بعض الجبهات بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: الإستماع لنصائح شيوخ وكبار العائلة مُفيد للغاية ، سَوّ النّزاعات القضائيّة إن وُجدت بطريقة ودّية، الوقت مُناسب بمشيئة الله تَعَالى.

برج العذراء: المواقف الصعبة لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.
 
برج الميزان: مُتطفلون مُستفزون يرغبون فى معرفة مشاريعك لكن لامشكلة طالما تمسكت بالسكوت والإبتسامة اللطيفة ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.
 
برج العقرب: فريق عمل مُتعاون يُنهى العمل بمشيئة الله تَعَالى بوقت أسرع وكفاءة أفضل ، أمام نيّة التعاون تتضاءل العراقيل.

برج القوس: العبوس فى وجوه الآخرين لايعنى الجديّة والإبتسامة الدّائمة قد يُساء فهمها ، خير الأمور الوَسَط.

 برج الجدى: زملاء يطلبون مساعدتك فحاول تقديم المساعدة قدر إمكانك ،إن لم يكن للجميع فللبعض، ما لايُدرك كله لايُترك كله.

برج الدّلو: تنظر للحياة من عدسات زهريّة اللون،عروض الزواج واردة للعزّاب لكن علىّ تذكيرك أن مراية الحب عميا وأنه ليس كل مايلمع ذهبا.

برج الحُوت: وقت مُناسب للبحث عن كورس تعليمى أو مهنى لترقية مهاراتك المهنيّة ،بادر بالبحث عن مستقبلك فلن تجد من يهتم بك أكثر من نفسك.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
بيراميدز
2
x
22:00
0
النجوم
الإسماعيلي
0
x
22:00
0
الأهلي