الطالع الفلكى الجُمعَه 26/4/2019..إزْعَاج جَمِيل!

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابع فى الدقيقة الـ 18 بعد مُنتصف الليلة بتوقيت القاهرة ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

اليوم 18 برمودة قبطى، 26 نيسان رُومى،  21 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - حَأسِم اللى معايا بالنصّ وكل واحد يُرُوح لحاله (وبعدين معاك بأه)-هُوّا أنا مِشْ حَعْرَفْ أخلص منّك ياواد إنتا؟(حسين فهمى من فيلم أجمل أيّام حياتى-1974)


*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الخيرالذى تقدمه لمن حولك يرجع لك شاملاً الفوائد، وتصرفاتك الخشنة ليست إستثناء من تلك القاعدة، محبّة الناس كنز فلا تستخف بها.
 

برج الثور: أحدهم قد يطرق بابك طالباً مساعدة مالية لطارئ ، لا تتردد عن تقديم المساعدة فى حدود المعقول ، إن أمكنك.

برج الجوزاء: حسّك الفكاهى ونكاتك القصيرة مفيدة لإذابة جبل الجليد فى جلسة تعارف أو زيارة إجتماعية ، من كثر كلامه قلّت هيبته، خيرالأمورالوَسَطْ.

برج السّرطان: دعوة لحضور حفل إجتماعى حفل زفاف أو تجمّع عائلى ،لا تُهمل الدّعوة رُبّما وجدت رزقاً لاتتوقّعه فى المكان.

برج الأسد: حالتك المزاجيّة تميل للأنشطة الفنيّة، على أقل تقدير سماع موسيقى أو مشاهدة فيلم راقى من الزمن الجميل ولو وحيداً، الوحدة خيرٌمن جليس السّوء.

برج العذراء: حان الوقت لإعادة النظر فى عاداتك الغذائية سواءً بالنظر لحجم السكريات أو الدهنيات، كلاهما له أثر سيئ على المدى البعيد على صحتك.
 

برج الميزان: تشعر بالثقة لتمكنك من الإنفاق على الضروريات وتوفير ما يُمكن توفيره، هكذا ينظر إليك باقى الأبراج،نَاصِحْ ومُدبّر.
 
برج العقرب: أحدهم قد يُخبرك ما قد تظنّ أنها الحقيقة لكنها ناقصة أو مشوّهة أو مغلوطة مُضافاً لها البهارات والرتوش فلا تصدق كل مايُقال،فى التأنّى السّلامَة.

برج القوس: لا بأس من الإستمرار فى فعل الخير ولكن مع القليل من التفكير فى نفسك وأسرتك، فاقد الشيئ لايُعطيه.

 برج الجدى: على قدّ لحافك مدّ رجليك بعيداً عن قروض البنوك وأقساط المشتروات ، فقر بلا دِيْن غِنىً عن الناس.


برج الدّلو: تُنهى صداع مزمن كان يمثل شوْكة فى جنبك بمشيئة الله تَعَالى، إحرص على مكافأة أحدهم بمكافأة مجزية ولاتتركه إلا راضياً تماماً.

برج الحُوت: تجميع الخردوات من المنزل وإنهاء وجودها للأبد من منزلك ، مساحة أوسع تعنى إرتياح و طاقة جديدة نظيفة خالية من شوائب الماضى.









Advertisements