Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: نهدف لتنفيذ مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط

Advertisements
السيسي
السيسي
Advertisements
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه إلى إقامة شراكات في إطار تنفيذ مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط كأحد مشروعات البنية التحتية المدرجة ضمن أولويات تجمع "الكوميسا"، بما يحققه من مصالح اقتصادية وتجارية متعددة فيما يتعلق بربط الدول الواقعة على هذا المجرى الملاحي.

وقال السيسي، في كلمته في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في دورته الثانية، المنعقد بالعاصمة الصينية بكين، إن قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي في سبتمبر 2018 أكدت حرص الصين على التنسيق مع الدول الأفريقية في القضايا المختلفة التي تناولتها القمة، لا سيما أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي، وأجندة الأمم المتحدة 2030.

ورحب السيسي بتدشين شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة في إطار مبادرة الحزام والطريق مع الصين والأطراف الأخرى للمبادرة، من أجل الإسهام في تعزيز جهود دول القارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بمستوى معيشة المواطن الأفريقي.

وأشار الرئيس السيسي إلى تنفيذ ممر الشمال الجنوب "طريق القاهرة كيب تاون"، الذي يهدف لزيادة معدلات تدفقات التجارة والاستثمار البيني، داعيا الشركات والمؤسسات الدولية في إطار مبادرة الحزام والطريق إلى المساهمة في مثل تلك المشروعات.
Advertisements