ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الأرصاد" تُحذر من نشاط الرياح وتساقط الأمطار بهذه المناطق غدًا

الخميس 25/أبريل/2019 - 08:16 م
Advertisements
الأرصاد تُحذر من نشاط الرياح وتساقط الأمطار بهذه المناطق غدًا
أرشيفية
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا على كافة الأنحاء.

وحذرت الهيئة في بيان لها، من انخفاض الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، موضحًا أن هناك فرص لتساقط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، مع وجود رياح معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

هذا وقال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد الفترة الحالية، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة مصحوب بنشاط ملحوظ للرياح الشمالية الشرقية، حتى الأسبوع المقبل.

وأوضح "عطا"، خلال تصريحات صحفية، أن النشاط الملحوظ للرياح يؤدي إلى الشعور بطقس لطيف على السواحل الشرقية ومعتدل على السواحل الغربية، والوجه البحري والقاهرة، مع الشعور بالحرارة على جنوب البلاد نظرا لقلة الرياح هناك.

وأضاف، أن سرعة الرياح تبلغ 18 عقدة "35 كيلو مترًا في الساعة"، وتستمر على هذا المعدل اليوم وغدا ولن تصل لحد العاصفة، وتصل درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية، كما تبلغ على جنوب سيناء والغردقة 31 وعلى شمال الصعيد 36 درجة، وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 37.

ونوه إلى أن الشبورة المائية تقل في الصباح على شمال البلاد وشمال الصعيد، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، لافتا إلى أن الرياح شمالية شرقية معتدلة، على مناطق من شمال البلاد وجنوب سيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعًا درجات الحرارة اليوم الخميس، ليسود طقس لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الغربية، والوجه البحري، وحالقاهرة، حار جنوبا نهارا.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري المصري الممتاز
نادي مصر
0
x
15:00
0
الجونة
إنبي
0
x
17:30
1
الانتاج الحربي
مصر المقاصة
1
x
17:30
0
المصري البورسعيدي
بيراميدز
0
x
20:00
0
سموحة