ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"تسعير الخدمات وكارت إلكتروني".. تعرف على منظومة التأمين الصحي الجديد وأهم مزاياها

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:01 م
Advertisements
تسعير الخدمات وكارت إلكتروني.. تعرف على منظومة التأمين الصحي الجديد وأهم مزاياها
Advertisements
إسراء الصفتي
 
Advertisements

فى إطار استعداد وزارة الصحة والإسكان، لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة في بورسعيد يونيو المقبل، أتخذت سلسلة من التدابير لضمان التطبيق الجيد للمشروع، كي تشمل تلك المنظومة الجديدة كافة المصريين مع التزام الدولة بعلاج غير القادرين، وتحديد الخدمات الطبية والعلاجية التى سيحصل عليها المريض في المنظومة الجديدة.

 

 وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في محافظة بورسعيد، اجتماعا مع هيئات نظام التأمين الصحي الشامل، تمهيدا لبدء التطبيق بالمحافظة.

 

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن كل وزارة قدمت عرضًا لما تم إنجازه والجزء المخصص لها من أجل وضع منظومة التأمين الصحي موضع التطبيق، لذا تقدم "الفجر"، ما لا تعرفه عن منظومة التأمين الصحي الجديد وأهم مزاياه، وذلك من خلال السطور القادمة.

منظومة إلكترونية

 

وسيكون النظام جاهزا للتطبيق خلال شهرين إلى ثلاث أشهر، وأنه نظام جميعا نحلم به بأن يكون هناك منظومة شاملة للتأمين الصحي تغطى كل المصريين، والأهم أنها ستكون منظومة إلكترونية.

 

كارت إلكتروني

 

كما أن كل مواطن سيكون له كارت إلكترونى، وعندما يذهب للمستشفى لتلقى خدمة علاجية ما، يستطيع الطبيب المعالج من خلال البيانات المسجلة على الكارت التعرف على التاريخ المرضى للمريض، ويكون أكثر قدرة على توصيف العلاج المناسب، والحالة بشكل أكثر منهجية عن السابق.

 

ربط قواعد البيانات الخاصة

وتشمل منظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم بدء تنفيذها فى محافظة بورسعيد، ميكنة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وميكنة نظم الدفع الخاص بالنظام التأمينى الجديد، مع ربط قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين بالمنظومة، مع أماكن تقديم الخدمة "المستشفيات والوحدات الصحية".

 

التكافل الاجتماعي

 

يحق لكل مواطن التوجه لأي مستشفى طالما يملك كارت أمان صحي، ويحصل على الجودة للعلاج، وفي نظام التأمين الصحي الجديد، تكفل الدولة غير القادرين، بنظام التكافل الاجتماعي.

 

ويعمل نظام التأمين الصحي الجديد على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، و30% من الشعب مصنفون "غير قادرين" وسيتم تغطيتهم من الدولة.

 

تغطية الأسرة

 

يتميز النظام الجديد، بأن التغطية واحدة هي الأسرة وليس الفرد كما في النظام الحالي، ويتيح ويدعم حرية المؤمن عليه في الاختيار بين أي من مقدمي الخدمة الصحية سواء في القطاع الحكومي أو غير الحكومي المدرجين في شبكة الضمان الصحي الشامل.

 

خدمات صحية تأمينية

 

ويتم تطبيق النظام على مجالات الخدمات الصحية التأمينية ولا يطبق على خدمات الصحة العامة والوقائية أو الخدمات الخاصة بتغطية الكوارث الطبيعية والأوبئة وما يماثلها من خدمات تلتزم بها سائر أجهزة الدولة.

 

 

تسعير الخدمات الطبية

 

كما يحتوي على آلية تسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة تحقق معيار الجودة عبر لجنة ممثل بها القطاع الخاص والعام ومستقلين.

 

٢١ وحدة صحية

 

وتم الانتهاء من تجهيزات 21 وحدة صحية ستؤدى خدمات التأمين الشامل فى بورسعيد، والإنتهاء من تدريب 896 متدرب من مختلف التخصصات  المختلفة لإدارة النظام الجديد، وربط 8 آلاف سرير بــ 40 ألف مواطن بوحدتي صحة "الكويت"، و"عمر بن الخطاب"، وفتح حوالي 1800 ملف طب أسرة بعد اجراء الفحص الطبى الشامل للمواطنين ببورسعيد .

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
المغرب - أساسي
-
x
21:00
-
الجابون - أساسي
الجزائر - أساسي
-
x
22:00
-
كولومبيا - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ليشتنشتاين
-
x
20:45
-
إيطاليا
السويد
-
x
20:45
-
إسبانيا
تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
كمبوديا
0
x
13:30
4
العراق
تايبيه
1
x
13:40
4
أستراليا
تايلاند
2
x
14:00
1
الإمارات
فلسطين
0
x
15:00
0
السعودية
سوريا
1
x
16:00
0
غوام
الأردن
-
x
18:00
-
النيبال
البحرين
-
x
18:30
-
إيران
قطر
-
x
18:30
-
عمان