ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

رفع درجة الاستعداد القصوى بـ "صحة الغربية" أستعداد لشم النسيم

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:57 م
Advertisements
رفع درجة الاستعداد القصوى بـ صحة الغربية أستعداد لشم النسيم
Advertisements
أيمن يحيي
 
Advertisements
قال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة فى الغربية، أن المديرية أستعدت لاستقبال شم النسيم عن طريق عدد من الاجراءات الهامة، حيث تم تشكيل لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طوال الـ24ساعة ووقف الإجازات والراحات خلال فترة الإحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة.

كذلك رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وإنعقاد غرف الأزمات بالمستشفيات بقيادة مديري المستشفيات خلال درجة الإستعداد ووقف دخول الحالات الغير طارئة.

والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية (من المخزون الإستراتيجي للأدوية الطوارئ والكوارث بالمخزن الإقليمي) والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية (بنوك الدم التجمعى بالمستشفيات بمركز المحلة العام - زفتى العام - كفر الزيات العام – سمنود العام وبنك الدم الإقليمي.

كما قامت مديرية الصحة بإخلاء 30% من أسرة المستشفيات ذات العلاقة بالطوارئ (الجراحة العامة – جراحة العظام – جراحة المسالك – جراحة المخ والأعصاب – الرعايات المركزية بأنواعها – مراكز الحروق والسموم).

وزيادة أعداد الأطباء النوبتيجية بجميع التخصصات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وكذا أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) والتأكد من جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ للعمل بكفاءة خلال هذه المناسبة.

وقامت أيضا بحصر دوري بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بكل مستشفى والإبلاغ عن أي أعطال فجائية وسرعة الإبلاغ عن المصابين الذين تم إستقبالهم بالمستشفيات وكذلك تشخيصاتهم إلى غرفه الطوارئ بالمديرية والإدارة المركزية للرعاية الحرجة وغرفة عمليات المحافظة.

كما أنة سيتم الإبلاغ يوميًا في حالة وجود عجز في الأشخاص أو الأدوية أو المستلزمات ويتم تجهيز فريق الإنتشار السريع لدعم المستشفيات وقت الحاجة.

والعمل على تأمين نقل المرضى وإستقبال وعلاج الحالات والوفيات وحفظ المتوفين وكذلك أيضًا تأمين الإمدادات والأدوية وإستمرارية تقديم الخدمة وضمان إستمرارهم في تقديم الخدمة.

و رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع سيارات المرفق والمرور الدوري المكثف على مراكز الإسعاف والتنسيق مع المديرية وغرفه الطوارئ للاستعداد لجميع المعلومات وتبليغها في حينه.
Advertisements
المزيد عن: مصر الادارات اخبار
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
0
x
19:00
3
إيرلندا الشمالية
مصر
1
x
19:00
0
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
0
x
20:45
4
إنجلترا
أوكرانيا
2
x
20:45
1
البرتغال
فرنسا
0
x
20:45
0
تركيا