ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

فيس بوك يكشف عن ميزة جديدة لمتصفح كروم.. تعرف عليها

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 10:05 ص
فيس بوك يكشف عن ميزة جديدة لمتصفح كروم.. تعرف عليها
Advertisements
 
Advertisements
أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أول واجهة برمجة تطبيقات API، لمتصفح جوجل كروم.

وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمتصفح كروم، تركز على جعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة عند تصفح فيس بوك، فضلا عن أنها تقلل الوقت المستغرق عند تصفح الموقع واستجابة المتصفح لطلبات المستخدمين، وفقا لما نشره موقع TOI الهندي.

ففي برمجة الكمبيوتر، تعد API هى مجموعة من الوظائف والإجراءات التي تدعم إنشاء التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الميزات أو البيانات التي تعد جزء من نظام تشغيل (OS) أو تطبيق أو خدمة أخرى.

وقال Nate Schloss وAndrew Comminos مهندسا البرمجيات في فيس بوك فى مدونة لهما:" نحن متحمسون لمعرفة أن إصدار" Chrome 74 "سيتضمن النسخة التجريبية الأصلية لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بنا والتي تحمل اسم isInputPending'، ونأمل أن نأخذ تعليقات المطورين من هذه التجربة وأن نستخدمها عند إطلاق النسخة الكاملة من واجهة برمجة التطبيقات.

وتعد هذه العملية التى تقوم على توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بفيس بوك على متصفح جوجل كروم بمثابة طريقة جديدة لتطوير معايير الويب في الشركة، ووفقا لمنشور فيس بوك، فإن واجهة برمجة تطبيقات "isInputPending" أصبحت جزءً من جهد أكبر لإنشاء جدولة بدائية فى الويب.

ومن المنتظر أن تتيح فيس بوك هذه النسخة من واجهة برمجة التطبيقات على كروم للمطورين فى الوقت الحالي، حيث قال البيان:" نأمل أن نستمر فى قيادة واجهات برمجة التطبيقات الجديدة وزيادة مساهماتنا فى متصفحات الويب مفتوحة المصدر".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان