بعد انتهاء استفتاء التعديلات الدستورية.. بدء عمليات الفرز بقنا

بوابة الفجر
بدأت عمليات فرز الأصوات منذ قليل في اللجنة الانتخابية العامة بنجع حمادي في محافظة قنا، وذلك عقب دقائق من انتهاء ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

فيما أغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة مساء، وسط أقبال كثيف من المواطنين المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في ثاني أيام الاستفتاء.


فيما شهدت اللجان الانتخابية في محافظة قنا، منذ قليل، تزايدًا ملحوظًا في أعداد الناخبين، مع قرب غلق الصناديق في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

حيث احتشدت السيدات والرجال أمام المقار الانتخابية، من أجل التصويت والمشاركة في الاستفتاء، وسط تزايد المواطنين.

بينما تفقد اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، العديد من اللجان الانتخابية بالمحافظة، من أجل متابعة أعمال التأمين باللجان الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، استلام المراكز الانتخابية في المحافظة من قبل قوات الجيش والشرطة، استعدادا لتأمين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر لها أيام السبت والأحد والاثنين.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات موسعة في مقر مديرية أمن قنا بمدينة قنا، لمتابعة سير عمليات الاقتراع بدءا من فتح صناديق الاقتراع وحتى غلقها، مشيرا إلى أن القوات المعينة على تأمين الطرق والمنشآت الحكومية مستمرة في دورها في أيام الاستفتاء، وتلك القوات بعيدة عن قوات تأمين مقار الاقتراع.

فيما تشهد اللجان الانتخابية في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا، إقبالًا جيد، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها المحافظة.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظات جمهورية مصر العربية، على مدار اليومين الماضيين، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، ومن المقرر أن ينتهي التصويت داخل مصر اليوم الاثنين.

وأغلقت لجان المصريين بالخارج، في 140 مقرًا للاستفتاء في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.