Advertisements
Advertisements
Advertisements

قفزة في أسعار النفط عند التسوية اليوم الإثنين 22/4/2019

Advertisements
أسعار النفط
أسعار النفط
Advertisements
قفزت أسعار النفط عن تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لتصعد بنحو 2.7%، بعد أن أوضح البيت الأبيض أن واشنطن سوف تعلن أنه يجب على كل الدول وقف كافة مشترياتهم من النفط الإيراني في الثاني من مايو المقبل أو أنهم سوف يخضعون للعقوبات الأمريكية.

وفي نوفمبر الماضي، قررت الإدارة الأمريكية منح 8 دول إعفاءً من عقوبات شراء النفط الإيراني بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر التي بدأ تطبيقها في الرابع من الشهر ذاته على خلفية انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاقية النووية مع طهران.

وصعدت أسعار الخام إلى مستويات لم يشهدها منذ نوفمبر 2018 على خلفية تلك التقارير التي تشير إلى أنه سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن منظمة أوبك يمكنها تعويض الفاقد في سوق النفط على خلفية التطبيق الكامل لعقوبات واشنطن ضد إيران.

وكان النشاط الأمريكي للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد شهد تراجعاً، حيث تم إغلاق 8 شركات في الأسبوع الماضي.

وعند التسوية، صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو بأكثر من 2.7% ليسجل 65.70 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي سجل مكاسب أسبوعية للمرة السابعة على التوالي خلال الأسبوع الذي اختتم تداولاته مبكراً على خلفية عطلة رسمية يوم الجمعة احتفالاً بيوم الجمعة المقدسة.

وبحلول الساعة 6:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 2.7% ليصل إلى 73.93 دولار للبرميل بعد أن سجل 74.31 دولار للبرميل في وقت مبكر من التعاملات
Advertisements