ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عاجل.. "الوطنية للانتخابات" تنفي مد التصويت في استفتاء الدستور ليوم رابع

الإثنين 22/أبريل/2019 - 04:23 م
عاجل.. الوطنية للانتخابات تنفي مد التصويت في استفتاء الدستور ليوم رابع
محمود الشريف - المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات
Advertisements
ندى محمد
 
Advertisements
قال محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه يجب توجيه التحية لرجال القضاء الذين أداروا العمل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلا سلطان عليهم سوى ضمائرهم، متوجها بالشكر أيضا إلى رجال القوات المسلحة والشرطة لما بذلوه من جهد خالص خلال أيام الاستفتاء.

وأضاف في مؤتمر صحفي عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن هذا الجهد المقدر كان الدافع للمواطنين المصريين للتوجه والمشاركة في الاستفتاء بقوة، متابعا أن هناك شائعات حول مد فترة الاستفتاء ليوم رابع وهو امر لا أساس له من الصحة والتصويت ينتهي مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء.

كما لفت إلى أن غرفة العمليات رصدت كثافات كبيرة للغاية أمام اللجان على مستوى الجمهورية وتم دعم كثير من اللجان في القاهرة والجيزة والشرقية وعدة محافظات بالقضاة والموظفين الاداريين لمواجهة هذه الكثافات.    

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
نهائي البطولة الكونفدرالية
نهضة بركان
1
x
انتهت
0
الزمالك
دوري أبطال آسيا
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:30
-
السد - قطر
العين - الإمارات
-
x
20:00
-
استقلال طهران - إيران
الدحيل - قطر
-
x
20:00
-
الهلال - السعودية
الأهلي - السعودية
-
x
21:00
-
باختاكور - أوزبكستان