ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الخشن: الشعب المصري أعطى صورة حضارية بلجان استفتاء الدستور

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:47 ص
الخشن: الشعب المصري أعطى صورة حضارية بلجان استفتاء الدستور
النائب البرلماني أحمد الخشن
Advertisements
إسلام شعراوي
 
Advertisements

أعرب النائب البرلماني أحمد الخشن، عن سعادته بالإقبال غير المتوقع على لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، منذ فتح الباب وحتى الآن.


وقال في تصريحات صحفية، إن الماركة تشير إلى وعي المصريين وإدراكهم لهذه المرحلة الدقيقة في تاريخ الوطن، والتي تستلزم المشاركة الفعالة والإيجابية في هذا المحفل الديمقراطي، من أجل الحفاظ على استقرار الدولة والإبقاء على المكتسبات التي تحققت على أرض الواقع من مشاريع تنموية وإصلاحات اقتصادية، وكذلك الحفاظ على الدولة وهيبتها.

 

وأضاف أنه من أكثر المشاركات الملحوظة، والتي تدعو للتفاؤل، هى مشاركة المصريين فى الخارج، فقد جاءت هذه المشاركة داعمة للديمقراطية و خطة الإصلاح والبناء، التي تشهدها مصر في الفتره الحالية.

كما أشاد "الخشن" بدور المرأة المصرية بمختلف الأعمارـ مؤكدًا أن هذا ليس جديدًا على المرأة المصرية، وأعرب عن سعادته باختلاف أطياف الناخبين فهذا يدل على ارتفاع وعي الشعب المصري بجميع فئاته.

 

وانطلقت أمس الأحد، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

 

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

 

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء تحت شعار "انزل.. شارك.. قول رأيك"، رافضا الدعوات التي طالبت بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وكان البرلمان برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا