Advertisements

"عكاشة": أكثر من 9 أجهزة مخابرات بالعالم يتابعون نسبة المشاركة في الاستفتاء

الإعلامي توفيق عكاشة
الإعلامي توفيق عكاشة
قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن أكثر من 9 أجهزة مخابرات في العالم تتابع نسبة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف "عكاشة"، في برنامجه "مصر اليوم"، المذاع على قناة الحياة الفضائية، أن مصر في معركة شرسة لا يراها المواطن، مضيفا: "هتشوفها وتتفرج عليها أمتى!! بعد العيد الصغير".

وتابع: "بقول الكلام ده بقالي 7 حلقات ومركز.. مادام ركزت لازم تخافوا.. مش هتخافو انتوا حرين".

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، السبت، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا