ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكى الإثنين 22/4/2019..مَفَاتِيح الزّرَاعَة!

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:00 م
Advertisements
الطالع الفلكى الإثنين 22/4/2019..مَفَاتِيح الزّرَاعَة!
الطالع الفلكى الإثنين 22/4/2019
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

اليوم 14 برمودة قبطى، 22 نيسان رُومى،  17 شعبَان ،ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: (مفاتيح الزراعة فإديهم؟) -من سِرّ التحنيط لِبُنا الهَرَم. (حسن العدل من فيلم المهاجر-1994)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

(الشّمس فى الثّور إقتران أورانُوس فى الثّور -غربيّاً - تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين الشّمس و أورانُوس  فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى  فى الواحدة و7 دقائق بعد مُنتصف الليلة بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

أورانوس يعنى كسر الروتين والتقاليد وتقديم شيئ جديد قد يبدو غير مُستساغ للوهلة الأولى ثم لايلبث الناس أن يلهثو خلفه ،صَرْعَة مُوضَة أو تقليعة لتسريحة شعر أو مُنتَجْ جديد ، عند إقتران أورانوس بالشمس (قد) ترتفع لدينا الرغبة لإرتداء أزياء جديدة غير مألوفة لكنّ الموضة تعنى كسر الأنماط المُعتادة لنشعر أننا نُجرّب الجديد ، بالإمكان تجربة الجديد شرط ألا يصطدم بتقاليد المُجتمع أو يؤذى الغير ، وألا يكون بقصد خالف تُعرف لمجرد تذوّق الشهرة ، من وجهة نظر إيجابيّة وبما أن الثور تحكمه الزهرة فهذا الإقتران مفيد لتقديم لون جديد من الفنون بأسلوب جديد جذّاب سواءً إخراج لفيلم سينمائى أو قطعة نحت فنيّة أو لوحة زيتية ، كما أنه مفيد لزوجة ترغب فى تحريك المياه الراكدة لحياتها الزوجيّة بتأدية الواجبات الزوجية فى إطار جديد للزوج ولاعيب طالما بالحلال.

*اليوم العالمى للأرض
بداية الفكرة كانت على يد الأميريكى جون ماكنويل الذى دعا اليونسكو لتبنّى يوم 21 مارس 1969 كيوم للبيئة والأرض وكان أول إحتفال فى 1970 ،لكن لم تكن المشاركات من العالم كافية، قام السّيناتورغايلورد نيلسون بالإصرار على الفكرة عند قيامه بزيارة سانت باربراه بولاية كاليفورنيا حيث صُعق لوجود بقعة نفط كبيرة تمتد لعدة أميال على إمتداد سواحل المدينة داخل مياه المحيط الهادى مما يهدّد حياة الطيور والأسماك والبيئة بخطر الموت، لذلك قدّم الفكرة من جديد وخصّ اليوم 22 أبريل 1970 كيوم عالمى للأرض كبديل لـ 21 مارس حيث رَاعَى أن يكون تلاميذ المدارس قد أنهو إختبارات الرّبيع الفصليّة ،وكذلك عدم تزامن يوم الأرض مع عيد الفصح وأعياد الرّبيع المختلفة،فى العام 2009 تمّ إعتماد يوم 22 أبريل كيوم عالمى للأرض وتحتفل به أكثر من 192 دولة ، تضمن فعاليات الإحتفال قيام طلبة المدارس والمواطنين والأطفال بالتوعية بالحفاظ على البيئة والقيام بتنظيف المدارس، المعامل ،الدوائرالحكوميّة، المستشفيات ،المنازل...إلخ، من القمامة و فرزها لوضع مايُمكن إعادة تدويره فى جوالات خاصّة كنوع من التثقيف، بالإضافة لتلوين الميادين وإعادة دهنها،زرع شتلات وأشجار و نباتات فى أفْنِيَة المدارس والسّاحات والميادين المختلفة بيد الأطفال والمسئولين ومُحافِظِى المُحافظات المُختلفة.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: اليوم قد يُمثّل بداية فريش طازجة لك، إنْسَ ما فات وركّز على اليوم والغد،لاتسمح لأشباح الماضى بإفساد جمال الحاضر،إضحك للدنيا تضحكلَكْ.
 
برج الثور: بإمكانك الإنطلاق لمناطق التسوّق لإستكشاف آخر إبداعات المُوضة ، لا يتوجّب عليك شراء سلعة لمجرّد الشراء، النزهة بحد ذاتها تكفى.

برج الجوزاء: بعض الفرص والعلاقات لاينبغى الحسرة عليهم عند فقدانهم خصوصاً إن أنطوت تلك الفرصة أوالعلاقة على شُبهة أو مفسدة ،لاتقرصينى يانحلة.

برج السّرطان: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين ولامجال لتوقّع تغيير و لو طفيف فى سلوكهم البغيض، لاتورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الأسد: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طباعهم لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.

برج العذراء: لست فى حالة مزاجيّة لتحمّل مُداعبات الآخرين، هذا لايعنى أن تكون فظّاً عند ردّك على زميل طيّب النيّة لا يقصد إزعاجك.

برج الميزان: بوجود شخص من أنصاف المُتعلمين لكن يتمتّع بالذكاء الإجتماعى فأنت مُعرّض لتشويش ذهنى لتكون ضحية لمُحتال، درهم وقاية.
 
برج العقرب:  فريق عمل مُتعاون يُنهى العمل بمشيئة الله تَعَالى بوقت أسرع وكفاءة أفضل،أمام نيّة التعاون تتضاءل العراقيل.

برج القوس: بعيداً عن المزاح الثقيل أو تخفيض بريستيجك فاستعمالك للحسّ الفكاهى وروح المرح الخفيف يُساعد على تلطيف الأجواء المتوتّرة.

برج الجدى: نشاطك الإجتماعى قد يكون سبَباً فى تعارفك على عروس المستقبل إن كنت عازباً،إن كنت متزوّجاً فاحترس من إثارة غيرة زوجتك دون داعِ.

برج الدّلو: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة، توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّض من ضررها، إستبن سيارتك أو نقديّة،لذلك إسمه القرش الأبيض.

برج الحُوت: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص،ماحكّ جلدك مثل ظفرك.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
-
x
19:00
-
إيرلندا الشمالية
مصر
-
x
19:00
-
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا