ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 21/4/2019..صَاحِبْ الفَخَامَة!

الأحد 21/أبريل/2019 - 02:00 م
الطالع الفلكى الأحد 21/4/2019..صَاحِبْ الفَخَامَة!
الطالع الفلكى الأحد 21/4/2019..صَاحِبْ الفَخَامَة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى الخامسة عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى السابعة و41 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

اليوم 13 برمودة قبطى، 21 نيسان رُومى،  16 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (دِى آلة مُوسيقيّة بِيِنْضِرِبْ عليها)-زَىّ الفَلكَة يعنى. (جورج سيدهم من مسرحية مُوسيقى فى الحى الشرقى-1970)


*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
تحل ذكرى ميلاد المُوسيقار فريد الأطرش رَحْمَه الله ، هذه هى الأسماء المُسَاوية لإسم فريد الأطرش و فريد فهد فرحان إسماعيل الأطرش، مع التنبيه أنها لا تمثّل صفاتاً تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر،لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.

(مَلِكْ على القلوب)،(صاحب الفخامة)،(أرجل على شكل اللوتس)،(لسان حلو)، (فم واسع)،(سَخِىّ فى الطعام)،(مقاييس ذهبيّة)،(أوراق التاروت)،(الحب أعمى)، (أغنية تقتحم فراشك)،(أنا صديق وفىّ حتى النهاية)،(البَمْبَه لون الحُب).

*عيد الكوبرا الفرعونيّة وَادْجِيتْ 
اليوم فى ثقافة قدماء المصريين يحل عيد فرعونى للإحتفال بوادجيت الكوبرا الملكيّة، هناك ثلاث تواريخ للإحتفال بها ،25 ديسمبر،21 أبريل، وعند الإنقلاب الصّيْفِى 21 يونيو، كما يتم الإحتفال بها شهريّاً فى السّاعة الخامسة لليوم الخامس لمولد القمر-الهلال الجديد من كل شهر قمرى عربى.

وَادْجْ إسم الثّعبان والذى يعنى حرفيّاً اللون الأخضر وحرف التَاء هى تاء التأنيث للدلالة على أنّها ثعبان أنثى، فإضافة التّاء فى الفرعونيّة تعنى التأنيث للأسماء تماماً كالعربيّة،والمعنى أنّها أفعى خضراء مثل لون نبات البردى الذى تعيش بين أغصانه ، بِرْ-وادْجِتْ أوبيت وادجيت فى بوتو أومدينة دُسُوق هو موطن أفعى الكوبرا وترمز للوجه البَحَرى مصرالسّفلى بينما العُقاب يرمزللوجه القِبْلِى مصر العُليا والتّاج الفرعونى فوق رأس الفرعون يحمل كلا الرّمزين ،الإحتفال يشمل الإهتمام بالمرأة المصريّة فوادجيت تمّ إلحاقها مع القطّة بَاسِتْ وأنثى الأسد سِخ إم -سخمت (القوة العظيمة) كثلاث شخصيات قُمن بحماية إيزيس بعد مقتل إوزريس ، مسئولة عن حماية المرأة المصرية وتسهيل الولادة للمُتعسّرة ، فى ثقافة قدماء المصريين ينبغى تقديم الإحترام والهدايا لإناث أسرتك والإبتعاد عن كل ما يُغضبهُنّ ، إغضاب الإناث على أرض مصراليوم يُعرّضك لغضب وادجيت فى ثقافة قدماء المصريين.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: بإمكانك النّظرللجانب الممتلئ من الكوب والعمل النّاجح الذى أنجزته حتى الآن مما يُشَجّعك على المُثابرة بعملك مهما كانت الظروف تبدو حالياً صعبة.
 
برج الثور: لاتسمح للعاطفة أن يكون لها اليد الطولى فوق العقل وإلا عانيْت على المدى البعيد، فى العاطفة لاتقم بلعب دورالضحيّة المغلوب على أمرها.

برج الجوزاء: كل المشاريع العملاقة كانت بداياتها متواضعة، تذكر ذلك إن كنت تستخف مقدار ما أنجزته من تقدم، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج السّرطان: التعبير عن العواطف بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ،عليك أن تنظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.

برج الأسد: النقود ليست بهذه الأهمية عند مقارنتها بصديق فى ورطة، لا تُحمل نفسك فوق طاقتها لكن على الأقل بإمكانك حل جزء من المشكلة، بمشيئة الله تَعَالى.

برج العذراء: بعض النشاط على جبهة العائلة وصِلَة الرّحِمْ فى الأفق، لا يجب أن تكون حياتك معادلة حسابيّة ، فى العواطف لاوجود للمعادلات الرّياضيّة.
 
برج الميزان: إبتعد عن العناد فى التورط بعلاقة رومانسية مهينة أو غير مُناسبة لمُستواك، أو غير مَرْضىّ عنها من الأهل ،على الأقل لاتتورّط بوعود.

برج العقرب:  لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت ومع ترتيبك للأولويّات تتمكن من بمشيئة الله تَعَالى من إنجاز القائمة بأكملها، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.

برج القوس: إبتعد عن التطفل والتدخل فيما لايعنيك، تطفّلك ولو بدون قصد قد يزعج الآخرين لتسمع كلمة خشنة ، من تدخّل فيما لايعنيه.

 برج الجدى: الحديث بالفن والرياضة أفضل مادة للنميمة بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الدّلو: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الحُوت: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لا يحمى المغفلين،أوتَخَلّ فوراً عن البضاعة-المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
بيراميدز
2
x
22:00
0
النجوم
الإسماعيلي
0
x
22:00
1
الأهلي