Advertisements

مصطفى بكري عن مشاركة الشباب في الاستفتاء: أبلغ رد على المشككين

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري
أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مشاهد مشاركة الشباب في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، هو أبلغ رد على من يتحدثوا عن عزوف الشباب عن المشاركة السياسية والمشاركة المجتمعية، معقبًا: "شبابنا بخير، والشباب المصري دائمًا ما يثبت أنه حاضر في المشهد".

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه تغطية خاصة للاستفتاء على التعديلات الدستورية على فضائية "صدي البلد"، اليوم السبت، أن المرأة المصرية كانت متصدرة المشهد في المشاركة في الاستفتاء.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا