ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم الأسبق: التعديلات الدستورية تصب في صالح الدولة.. وأوافق عليها

السبت 20/أبريل/2019 - 10:40 ص
وزير التعليم الأسبق: التعديلات الدستورية تصب في صالح الدولة.. وأوافق عليها
الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم الأسبق
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبق، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية هو استحقاق دستوري يتناسب مع الفترة الحالية، ولهذا هناك إقبال من المواطنين على المشاركة.

وأشار "الشربيني"، خلال لقاء خاص مع فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن المشاركة في الاستفتاء مطلوبة من الجميع حتى لو لهم رأي مخالف، موضحًا أن الدستور ليس قرآنا أو كتاب مقدس، وغنما هو وضع لتنظيم حياة المواطنين.

وأكد أن كل التعديلات الدستورية تصب في صالح الدولة المصرية، منوها بأن المرحلة الحالية تحتاج إلى تلك التعديلات، معربا عن موافقته على التعديلات الدستورية، مناشدًا المصريين المشاركة في الاستفتاء.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.



وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير للاستفتاء.




وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
15:00
-
لاتسيو
سامبدوريا
-
x
18:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
-
x
22:00
-
نهضة بركان - المغرب