ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

بينهم "رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية".. أبرز الشائعات التي شغلت السوشيال ميديا × أسبوع

الجمعة 19/أبريل/2019 - 06:59 م
Advertisements
بينهم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية.. أبرز الشائعات التي شغلت السوشيال ميديا × أسبوع
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري- على مدار الأسبوع- والتي جاءت أبرزها، توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية أهلية لتوليها مهام نشر الدعوة الدينية، وانتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية، تدخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقامت بمصارحة الشعب عما يثار على مسامع المواطنين.

                                                                                    

بروتوكول تعاون مع جمعية أهلية لتوليها مهام نشر الدعوة الدينية

 

في ضوء ما تردد من أنباء بشأن توقيع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية لتوليها مهام نشر الدعوة الدينية، نفت وزارة الأوقاف، صحة تلك الأنباء تماما، مشيرة إلى اقتصار العمل بالشأن الديني على الجهات المتخصصة فقط، وهي (الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء)، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه غير المصرح لهم بالعمل فى مجال الدعوة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن عمل الجمعيات الأهلية يقتصر على خدمة المجتمع دون أى عمل دعوى أو دينى، محذرة من قيام أى جهة بالادعاء بتوقيع أى بروتوكولات لا أساس لها من الصحة مع الوزارة.

 

إخفاء أثار المخدرات من خلال تناول أقراص منع الحمل

 

وحول ما تردد من أنباء بشأن إمكانية إخفاء أثار المخدرات من خلال تناول أقراص منع الحمل أو شرب كوب من الخل، نقت وزارة التضامن الاجتماعي، تلك الأنباء. وأشارت الوزارة إلى عقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بروتوكول تعاون مع مصلحة الطب الشرعي، وذلك بشأن التعاون في تنفيذ حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك يأتي في إطار سعى الدولة للحفاظ على بيئة عمل خالية من تعاطي المواد المخدرة.

 

انتشار "الدودة القاتلة" بين المحاصيل الزراعية المصرية

 

في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بدخول "حشرة الحشد الخريفية" المعروفة بـ"الدودة القاتلة" إلى مصر وانتشارها بين المحاصيل الزراعية المصرية، نفت وزارة الزراعة واستصلاح الزراعي، تلك الأنباء بشكل قاطع، مٌشيرةً إلى اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخول تلك الحشرة إلى مصر.

 

ولفتت الوزارة، إلى رفع حالة الطوارئ في كافة القطاعات لمواجهة تلك الحشرة ومنع دخولها إلى مصر، مضيفةً أن هناك تعاون فعال بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة المبيدات لتنفيذ عدة جولات في الأراضي الزراعية بمحافظات الصعيد، وتم عمل مصايد وكل عوامل الجذب للحشرة لاصطيادها والتعامل معها والقضاء عليها، مُوضحةً أن الحشرة القاتلة لم تتواجد داخل الأراضي الزراعية علي كافة أنحاء الجمهورية حتى الآن، مُؤكدةً تكثيف حملات التوعية لمواجهة الحشرة القاتلة في حالة تواجدها داخل الأراضي المصرية.

 

عرض 17 قطعة أثرية مصرية للبيع

 

بينما في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بعرض  17 قطعة أثرية مصرية للبيع فى صالة مزادات "كرستيز" بالولايات المتحدة الأمريكية، نفت وزارة الآثار،  تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لبيع أى قطع أثرية بالمزادات الدولية سواء الأمريكية أو غيرها، مُشددةً على اهتمام وحرص الدولة على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضارى وتصديها لأى محاولات غير شرعية لتهريب الآثار المصرية للخارج.

 

وقف تطبيق نظام تكليف الأطباء بالمستشفيات

 

ونفت وزارة الصحة، أنباء بشأن صدور قرار من وزارة الصحة بوقف تطبيق نظام تكليف الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بجميع المحافظات، مشيرة إلى اعتمادها حركة تكليف الأطباء دفعة عام 2017 فى تكليف عام 2019، حيث تم تكليف 8040 طبيبا وطبيبة، موزعين على مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.

 

رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهاً

 

وفي ضوء ما تردد من أنباء تُفيد برفع وزارة البترول سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهاً للأسطوانة، نفت وزارة البترول والثروة المعدنية، تلك الأنباء تماماً، مشيرة إلى أن  السعر  الرسمي من الوزارة "لأسطوانة البوتاجاز" المنزلية هو 50 جنيهاً فقط، ولم يطرأ عليه أي زيادات.

 

تغيير نظام امتحانات الصف الأول الثانوى بالمدارس الدولية

 

وبشأن تغيير وزارة التربية والتعليم، نظام امتحانات الصف الأول الثانوى بالمدارس الدولية، وذلك فى إطار تطبيق نظام التعليم المصرى الجديد، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء تماماً، موضحة أن  المدارس الدولية هي مدارس خاصة تطبق منهجًا دوليًا معترفًا به عالميًا ومعتمدًا داخليًا من وزارة التربية والتعليم، ولها نظام امتحانات خاص بها ومختلف عن نظام الامتحانات المصري، والوزارة ليس لها علاقة لها بنظام الامتحانات بهذه المدارس أو الحق في تغييره.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية