Advertisements

"هلال تبوك" تبدأ بتشغيل "المسعف الإلكتروني"

بوابة الفجر

بدأت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، اليوم، مبادرة سرعة استجابة الإسعاف للمكالمات الطارئة من خلال الربط الآلي للمسعف الإلكتروني مع المستشفيات الحكومية.

 

وقال مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة، حسين بن غالب البلوي، إن برنامج المسعف الإلكتروني، أحد أنظمة العمليات المتطورة لإدارة الخدمات الطبية الإسعافية الميدانية، الذي يتميز بسرعة استقبال البلاغات وقبولها، وتحديد المسار الأمثل لسيارة الإسعاف واختيار المستشفى المناسب وتسجيل بيانات التقرير الإسعافي إلكترونيًا مما يساعد المستشفيات على رفع درجة الاستعداد لاستقبال الحالات الإسعافية في أسرع وقت.

 

ويعد "المسعف الإلكتروني" أحد مشاريع مبادرة سرعة استجابة الإسعاف للمكالمات الطارئة في برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ضمن رؤية ٢٠٣٠.

 

من جانبه، قال مساعد مدير عام فرع الهيئة بتبوك، سعيد بن علي الأحمري، إن البرنامج نقلة نوعية في تسهيل تقديم الخدمة الإسعافية بالهيئة، باختيار أقرب فرقة إسعافية متاحة للوصول إلى المريض أو المصاب.

 

ويربط مع المستشفيات بالمنطقة، حيث يستطيع الطبيب في غرفة الطوارئ الاطلاع على وضع الحالة المنقولة ومعرفة الزمن المتوقع لوصولها إلى غرفة الطوارئ والاستعداد المناسب لاستقبالها.