ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"لم تناقش بعد".. أزمة جديدة تواجه المواطنين بشأن استخراج بطاقات التموين

الخميس 18/أبريل/2019 - 02:29 م
 لم تناقش بعد.. أزمة جديدة تواجه المواطنين بشأن استخراج بطاقات التموين
البطاقات التموينية
Advertisements
أحمد فشير
 
Advertisements

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة شروط لاستخراج بطاقة تموينية جديدة من بينها شرط تحديد الدخل "بحث اجتماعي" يُختم بخاتم شعار الجمهورية، أو عن طريق مفردات المرتب لمن يعمل بكلا القطاعين الحكومي والخاص، بحيث ألا يزيد الراتب عن 1500 جنيه بالنسبة للحكومي، أما الخاص فلا يزيد عن 750 جنيه، وأما بالنسبة لأصحاب المعاشات فلا يزيد عن 1200 جنيه. 

ويمثل الشرط السابق، الذي تم إصداره في يناير 2018، أزمة أمام المواطن في طريقه لاستخراج بطاقة تموينية جديدة، وذلك بعد القرار الأخير بزيادة الأجور والمعاشات. 

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التموين لـ"الفجـر"، أن بند البحث الاجتماعي الخاص باستخراج البطاقة التموينية لم يتم مناقشة تعديله بعد، متوقعًا أنه ربما يتم مناقشته بالتزامن مع موعد تطبيق الزيادة. 

ويتطلب من الوزارة، إعادة النظر في هذا الأمر ليتناسب مع الأجور بعد زيادة الحد الأدنى إلى 2000 جنيه، وكذلك المعاشات بواقع 900 جنيه حد أدنى. 

أما عن إضافة المواليد الجدد للبطاقات، أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إضافة أول دفعة من المواليد الجدد لأبناء الفئات الأكثر احتياجًا، ابتداءًا من أول يونيو المقبل، وبالتحديد بعد حذف غير المستحقين بالمراحل المختلفة.  

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، 7 قرارات جديدة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات؛ وهي: 

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه

- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا