Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بوكيتينو" يتحدث عن معجزة توتنهام المنتظرة

Advertisements
بوكيتينو
بوكيتينو
Advertisements

وصف ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير ما قدمه لاعبو فريقه أمام مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالمعجزة.

 

وتأهل السبيرز لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، رغم الخسارة بنتيجة 3-4 في إياب ربع النهائي، علما بأنه فاز ذهابا بهدف نظيف، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4 ليصعد الفريق اللندني بفضل قاعدة الهدف الاعتباري.

 

وقال بوكيتينو: "لا أستطيع وصف ما قدمه لاعبو توتنهام فهم كانوا أبطالا، وحققنا تأهلا مثيرا".

 

وأضاف: "أعتقد أن مواجهة أياكس أمستردام الهولندي في نصف النهائي ستكون صعبة للغاية فهو تغلب على ريال مدريد ويوفنتوس".

 

وضرب السبيرز موعدا مع أياكس أمستردام في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما سيواجه ليفربول نظيره برشلونة.

 

 

إشارة خارجة من "كوتينيو" لجمهور برشلونة

 

أصبح فيليب كوتينيو جناح نادي برشلونة الإسباني تحت الضغط للحفاظ على مستواه قبل مواجهة ريال سوسيداد بعد غد السبت في الدوري الإسباني.

 

 

وفشل اللاعب البرازيلى فى الارتقاء لمستوى التوقعات منذ انضمامه قادماً من ليفربول فى يناير 2018، فى صفقة قياسية للنادى مقابل 165 مليون يورو، وأطلقت جماهير برشلونة الاستهجان ضده بسبب أدائه المتواضع.

 

 

ولم يحرز كوتينيو سوى 5 أهداف وصنع هدفين فقط فى 30 مباراة بالدورى، لكنه دافع عن نفسه بأداء جيد فى الفوز 3-0 على يونايتد فى إياب دور ربع النهائي بدوري الأبطال، وسجل هدفاً رائعاً بتسديدة هائلة.

 

 

لكن احتفاله بالهدف، حيث وضع أصابعه على أذنه بدا أنه إهانة لجماهير برشلونة، ووصفته صحيفة سبورت بأنه "إشارة قبيحة وتفتقر للاحترام"، وتركت مذاقاً مريراً.

 

 

ونقلت صحيفة ماركا عن البرازيلى ريفالدو، مهاجم برشلونة السابق، قوله، "لم تكن إشارة جيدة، أحرز هدفاً رائعاً لكن ليس من الجيد أن تتعامل مع الجماهير بهذه الطريقة، الجماهير انتقدته لأنها تعلم أنه يستطيع تقديم المزيد، برشلونة دفع أموالاً طائلة من أجله لكنه ليس المثل الأعلى لدى الجماهير، ويجب عليه إظهار الشخصية وصناعة الفارق".

 

 

وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى أن برشلونة منفتح على بيع اللاعب (26 عاماً) من أجل تمويل خططه بتجديد تشكيلته القوية التى ارتفع معدل أعمارها.

 

 

وحسم برشلونة صفقة ضم فرينكى دى يونج من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو بدءاً من الصيف المقبل، ومن المتوقع أن ينضم زميله المدافع ماتياس دى ليخت، ويبدو أن بيع كوتينيو الحل لارتفاع سعره.

 

 

لكن إذا كرر اللاعب البرازيلي مستواه الرائع الذي قدمه ضد مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، وساعد برشلونة على حصد ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال فربما يقنع النادى بأنه يستحق الاستمرار.

 

 

812 مليون يورو لا تكفي مانشستر سيتي

 

 

ودع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالي رغم الصفقات الخرافية التي تعاقد معها للتتويج باللقب.

 

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مانشستر سيتي أنفق في 3 سنوات في عهد بيب جوارديولا 608 ملايين يورو قيمة صفقات لدعم الفريق لكن ودع الفريق دوري الأبطال فى عامى 2018 و 2019 من دور الـ 8 ، وفى عام 2017 ودع السيتى البطولة من دور الـ16.

 

 

وأكدت الصحيفة أن قيمة صفقات جوارديولا ارتفعت إلى 812 مليون يورو فى حال احتساب الصفقات التى طالب بضمها حينما كان مديراً فنياً لفريق بايرن ميونيخ.

 

 

أول مباراة ليورجن كلوب أمام برشلونة

 

 

 

 

يواجه يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي فريق برشلونة الإسباني لأول مرة في تاريخه عندما يلتقي الفريقان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

ويبحث يورجن كلوب عن حل لإيقاف خطورة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي صعد بالفريق لنصف النهائي من بوابة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

 

 

 

فان ديك يعلن طريقة إيقاف ليونيل ميسي

 

 

 

رد فيرجيل فان ديك مدافع نادي ليفربول الإنجليزي على طريقة إيقاف ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

وقال فان ديك عن طريقة إيقاف ميسي: "لا أعرف طريقة إيقافه لأن الأمر يتعلق بالقيام بكل شيء معًا فلا تتعلق أبدا بمواجهة واحد ضد واحد أو مدافع ضد مهاجم".

 

 

 

 

وأضاف فان ديك: "الطريقة الوحيدة للدفاع بشكل جيد هي العمل معًا فلابد أن نلعب بشكل جماعي في كل الأحوال.. ميسي أفضل لاعب في العالم لكن سوف نرى".

 

 

 

محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة ليفربول وبورتو

 

 

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في الفريق أمام بورتو البرتغالي إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

وحصل محمد صلاح على 39% من أصوات جماهير نادي ليفربول التى شاركت فى الاستفتاء، متفوقاً على السنغالى ساديو ماني الذى حصل على 29%، بينما حصل فيرمينو على 13% من أصوات الجماهير، والحارس البرازيلي أليسون على 19% فقط.

 

 

 

ويلعب ليفربول مع برشلونة الإسباني فى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما سيواجه توتنهام  نظيره أياكس أمستردام الهولندي.

 

 

 

موعد مباراة برشلونة وليفربول في دوري أبطال أوروبا

 

 

 

يحل نادي ليفربول الإنجليزي ضيفًا على برشلونة الإسباني يوم 30 من شهر أبريل على ملعب كامب نو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

وتقام مباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وبرشلونة يوم 7 مايو المقبل على ملعب آنفيلد.

 

 

 

وتأهل ليفربول بقيادة نجمه محمد صلاح إلى نصف النهائي بعد إقصاء بورتو البرتغالي من دور الثمانية بينما أطاح برشلونة بمانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

 

وكيل محمد صلاح يرد على طلب رحيله عن ليفربول

 

 

رد رامي عباس وكيل  محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عن حقيقة طلب الفرعون المصري الرحيل عن الريدز مع نهاية الموسم.

 

 

 

ونقل موقع "تالك سبورت" عن رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح قوله إن خبر الرحيل لا أساس له من الصحة.

 

 

 

ونشر رامي عباس تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها ما معناه إن صحيفة "آس" تروج مرة أخرى الشائعات"، مضيفا "أنا أتابع ذلك".

 

 

 

 

نكسة مانشستر سيتي تهدد بيب جوارديولا بالاستقالة

 

 

يدرس بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي الاستقالة من تدريب الفريق إذا خسر لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد وداع دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

وودع مانشستر سيتي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد منافسه توتنهام هوتسبر وذلك بعدما تعادلا بأربعة أهداف لكل منهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، إلا أن قاعدة الهدف خارج الأرض رجحت كافة توتنهام.

 

 

 

 

وأكد بيب جوارديولا بعد انتهاء مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام أن الخروج كان قاسيًا لكن على فريقه التركيز من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

 

 

 

 

وقال بيب جوارديولا هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي: "بعد 20 دقيقة كنا متقدمين 3-2، وفي الشوط الثاني خلقنا العديد من الفرص وسجلنا الهدف الذي نحتاجه".

 

 

 

 

ريال مدريد يتأهب لأكبر صفقة في تاريخه

 

 

 

 

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لأكبر صفقة في تاريخه خلال فترة الانتقالات الصيفية بنهاية الموسم الكروي الجاري.

 

 

 

 

وذكر موقع "le10sport"، أن النادي الملكي يعتزم عقد صفقتين من العيار الثقيل، حيث تتمثل الأولى في ضم إيدين هازارد، نجم تشيلسي، مقابل 100 مليون يورو.

 

 

 

أما الثانية، فخصص لها الميرينجي ضعف قيمة الأولى على الأقل، ولكن دون تحديد نجم بعينه.

 

 

 

 

وأضاف الموقع أن قائمة أهداف الصفقة الثانية، تضم العديد من اللاعبين، يتصدرهم نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، وزميله كيليان مبابي، بالإضافة إلى هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

 

 

 

 

وأفاد "le10sport" أن ريال مدريد، مستعد لإيصال قيمة الصفقة الثانية إلى 300 مليون يورو، خاصةً إذا كان اللاعب المستهدف هو نيمار أو مبابي.

 

 

 

 

يذكر أن أغلى صفقة في تاريخ اللعبة، هي التي انتقل بها نيمار من برشلونة إلى سان جيرمان، مقابل 222 مليون يورو.

 

 

 

 

الهزيمة التي صنعت إمبراطورية ليونيل ميسي

 

 

 

 

مثلت مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني نقطة فارقة في تاريخ ليونيل ميسي نجم البرسا وحياته الكروية.

 

 

 

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ميسي كان موهبة مثيرة للاهتمام في موسم 2007-2008 عندما لعب برشلونة مع مانشستر يونايتد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

وشارك ميسي أساسيًا في مباراة الإياب بأولد ترافورد رفقة صامويل إيتو، بينما ظل الفرنسي تييري هنري على مقاعد البدلاء، إلا أن برشلونة خسر بنتيجة 0-1 وودع البطولة الأوروبية في هذا الموسم.

 

 

 

 

وتسببت هذه الخسارة في انتهاء مشروع الهولندي فرانك ريكارد ببرشلونة، وبداية مشروع جديد رفقة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

 

 

 

وفي الموسم التالي رحل رونالدينيو نجم برشلونة وقتها، بينما أصبح ميسي هو رهان جوارديولا الأول وتحول البرغوث من إحراز 16 هدفًا بموسم 2007-2008 إلى 36 هدفًا في 2008-2009.

 

 

 

 

ويخطط ميسي إلى عدم تكرار الهزيمة أمام الشياطين الحمر عندما يلتقي الفريقان، غدًا الأربعاء، في ذهب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب "أولد ترافورد".

 

 

 

Advertisements