ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"توجيه عاجل من السيسي بشأن الطفلة حنين" الأبرز.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 10:23 ص
توجيه عاجل من السيسي بشأن الطفلة حنين الأبرز.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم
الفجر
 
على مدار الساعات القليلة الماضية، شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، عدد من الأحداث الهامة، أبرزها، صدور توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاج الطفلة حنين محمد عبدالعزيز بالصف الأول الإعدادي، والتي تعاني من غيبوبة تامة، وذلك على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إعلان سلطات الإطفاء في باريس إخماد حريق كاتدرائية نوتردام بالكامل.

توجيه عاجل من السيسي بشأن الطفلة "حنين"
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بعلاج الطفلة حنين محمد عبدالعزيز بالصف الأول الإعدادي، والتي تعاني من غيبوبة تامة، وذلك على نفقة الدولة، مع توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لها.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة إن الطفلة حضرت برفقة أهلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى حميات العباسية يوم السبت الماضي، وهي تعاني من ضعف بعضلات الساقين والأذرع واحتقان بالحلق وارتفاع شديد في درجة الحرارة، وتم عمل الكشف المبدئي بالطوارئ وعمل الفحوصات اللازمة.

وأضاف أنه تم حجز الطفلة بالرعاية المركزة، ووضعها على جهاز تنفس صناعي، واستكمال إجراء التحاليل والفحوصات التي أظهرت إصابتها بمرض متلازمة جيليان باريه، وتم على الفور البدء في إعطائها العلاج اللازم، وما زالت موجودة تحت العلاج والملاحظة بمستشفى حميات العباسية.

ولفت إلى أن الوزيرة وجهت رئيس هيئة التأمين الصحي بتوفير أدوية المناعة اللازمة للطفلة على نفقة التأمين الصحي، كما وجهت بنقل الطفلة صباح باكر لمستشفى معهد ناصر لاستكمال تلقي العلاج والرعاية اللازمة.

إخماد الحريق بكاتدرائية نوتردام
أعلنت سلطات الإطفاء في باريس، اليوم الثلاثاء، إنه تم إخماد حريق كاتدرائية نوتردام بالكامل، كما أعلنت إصابة اثنين من رجال الإطفاء أثناء السيطرة على الحريق. 
وقد أمضى نحو 500 رجل إطفاء ساعات عدة في محاولة إخماد الحريق الضخم الذي اندلع، مساء الاثنين، في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية، قبل أن يتمكنوا من السيطرة عليه جزئيا صباح الثلاثاء.

ملياردير فرنسى يتعهد بإعادة بناء كاتدرائية نوتردام
تعهد الملياردير الفرنسى فرانسوا هنرى بينو، بتقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التى دمرها جزئيًا حريق ضخم مساء الاثنين.
 
وبحسب ما نشرته، وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء، قال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينج، إن "مبلغ الـ100 مليون يورو سيخصص لتمويل جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل، وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التى تملكها عائلته".

بيان عاجل من الأزهر بشأن "الأقصى"
قال مرصد الأزهر الشريف لمكافحة الأفكار المتطرفة، إن حريقا وقع بمنطقة المصلى المرواني شرق المسجد الأقصى.

وأكدت وحدة الرصد باللغة العبرية التابعة لمرصد الأزهر الشريف، إن الحريق الذي وقع منذ سويعات كان في غرفة الحراس الخارجية لسطح المصلى المرواني، مضيفًة أن فريق الإطفاء التابع للأوقاف الاسلامية تمكن من السيطرة على الحريق بنجاح.

وأعرب الأزهر عن أسفه تجاه الحريق الذي نشب في بيتٍ من بيوت الله سواء كان بفعل فاعلٍ أم أمر عارض، متمنيًّا عدم وجود ضحايا.

مقتل الرجل الثاني لداعش بالصومال
أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أنها شنت الأحد غارة جوية في بونتلاند، أسفرت عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في الصومال، مؤكّدة بذلك معلومات أوردتها سلطات الإقليم الصومالي المتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في بيان، إنها شنت "بالتنسيق مع الحكومة الفدرالية الصومالية غارة جوية في 14 أبريل في ضواحي بلدة هيريريو بمنطقة باري أسفرت عن مقتل عبد الحكيم دوكوب، المسؤول الرفيع المستوى في تنظيم داعش في الصومال".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
0
x
20:45
1
ساوثهامتون
توتنهام هوتسبير
0
x
20:45
0
برايتون
دوري أبطال آسيا
الزوراء - العراق
1
x
17:00
2
النصر - السعودية
الهلال - السعودية
1
x
17:00
0
استقلال طهران - إيران
ذوب آهن اصفهان - إيران
2
x
17:30
0
الوصل - الإمارات
العين - الإمارات
0
x
18:00
2
الدحيل - قطر
الدوري الإسباني
ديبورتيفو ألافيس
-
x
21:30
-
برشلونة
الدوري المصري
بيراميدز
1
x
20:00
0
الزمالك
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الهلال - السودان
1
x
18:00
2
النجم الساحلي - تونس