ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عاجل.. زيادة جديدة بالمعاشات والتنفيذ في هذا الموعد

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 02:15 ص
عاجل.. زيادة جديدة بالمعاشات والتنفيذ في هذا الموعد
زيادة جديدة بالمعاشات
Advertisements
 
Advertisements
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الموافقة على زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا، ومن المقرر العمل بالزيادة الجديدة على المعاشات أول يوليو المقبل.

ويأتي ذلك للمساواة بين أصحاب المعاشات بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه، وعلاوة شهرية بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا، خلال الاحتفال بتكريم المرأة المصرية.
وقال سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي والمعاشات، إنه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور والمعاشات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر يوليو المقبل.

وأضاف "عبد الهادي"، في لقاء مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن التنفيذ لن يكون به مشاكل لأن هناك حاسب آلي مركزي، يقوم بعمليه الحسابات، وسيبدأ صرف الزيادات مع معاش شهر يوليو.

ولفت رئيس صندوق التأمين الاجتماعي والمعاشات، إلى أن الحد الأدنى للمعاشات كان منذ عام 2018 نحو 750 جنيها، وقبل عام 2016 كان متدني جدا وحوالي 110 جنيها، وهذا يوضح مدى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بأصحاب المعاشات.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخاذ عدد من القرارات سعيا للتخفيف من صعوبة الأوضاع الاقتصادية على المصريين، مؤكدا أن كل عمل صعب يكون الغرض منه البناء والتعمير والتنمية، وليس وجع المواطنين.

وأعلن "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية "تكريم المرأة والأم المثالية"، رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة علاوة دورية ثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسية لغير المخاطبين بالقانون.

وأضاف أنه تقرر منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقدر 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية مما يعكس تحسن أحوال كل الموظفين.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة لكل من استوفى المدة، ومنح أصحاب المعاش زيادة بنحو 15% وبحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟