ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"تطبيق الغرامات".. أبرز قرارات كامل الوزير في وزارة النقل

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:33 م
تطبيق الغرامات.. أبرز قرارات كامل الوزير في وزارة النقل
سمر حسن
 

"نوعد أن وزارة النقل تبقى من أنجح وأحسن وزارات الدولة، وتبقى قاطرة التنمية إن شاء الله لكل مصر"، تعهد تقدم به المهندس كامل الوزير وزير النقل للنهوض بكل هيئات وزارة النقل،  بعد استقالة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق علي خلفية حادثة حريق محطة مصر منذ شهرين .

 

وقد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندس كامل الوزير بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول عام 2020، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد في مارس الماضي.

 

ليقدم الوزير هذا التعهد "مش هنام وهنواصل الليل بالنهار، وهايلاقوني في وسطهم يوم الجمعة الصبح، وإن شاء الله هنثبت لسيادتك ولكل المصريين، إن مصر لما يتوفر ليها قيادة سياسية واعية عاوزة تغير بلدها كل المصريين هايقفوا وراها"، خلال ما يقرب من شهر تولي فيه اللواء كامل الوزير حقيبة النقل، أصدر عدد من القرارات الهامة التي ساهمت في النهوض بملف النقل، وتستعرض " الفجر" أبرز قرارات الوزير.

 

الغرامات

 

فرضت هيئة السكة الحديد زيادات غرامات القطارات لتصل إلى 30 جنيها بالقطارات الـ vip، وغرامة قيمتها 20 جنيها بالقطارات الإسبانى والفرنساوى المكيفة، بعدما كانت الغرامة بالقطارات المكيفة  6 جنيه، ذلك لمواجهة ظاهرة «التزويغ» من شراء التذاكر واستقلال القطارات بدون تذاكر.

 

كما رفعت الهيئة غرامة القطارات المميزة والمطورة لتصل قيمتها 10 جنيهات بعدما كانت قيمتها 50 قرشا، وكما زادت غرامة قطارات خطى أبو قير بالإسكندرية 23 يوليو ـ شبين القناطر إلى 5 جنيهات بعدما كانت فى السابق 50 قرشا، كما حددت هيئة السكة الحديد غرامة قدرها 210 جنيهات فى حالة حمل الراكب أى مواد قابلة للاشتعال أو حمل الأثقال الكبيرة التى تعرض الجمهور للمضايقة والأذى.

 

 كما شملت الغرامات الجديدة غرامة قدرها 50 جنيهًا على التدخين داخل عربات القطارات أو بين طرقاتها أثناء رحلة القطار أو أثناء توقفه بعدما كانت 10 جنيه، وغرامة قدرها 200 جنيه للعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات أو تعطيل حركاتها على الخطوط أو الركوب على أسطح القطارات أو بين عرباته أو فى أى مكان من شأنه تعريض حياة الركاب أو مسير القطارات للخطر.

 

 كما حددت الهيئة غرامة قدرها 50 جنيهًا فى حالات النزول أو الصعود من القطارات أثناء مسيرها أو الأماكن غير المخصصة لذلك أو إلقاء المخالفات أو البصق داخل المحطات أو القطارات أو العبور من غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو دخول منشآت السكة الحديد وملحقاتها بدون تذكرة أو من غير الأماكن المخصصة لذلك.

 

قد حقق تطبيق الغرامات مكاسب للهيئة السكة الحديد تصل إلي 1700% في بداية شهر أبريل الجاري ، كما نجح الوزير في بيع خردة هيئة السكة الحديد بالامر المباشر ب340 مليون جنيه "اكتشفت في هيئة النقل للسكة الحديد في أحد المزدادت اللي فاتت باعت الخردة بـ12 مليون جنيه، في حين إني بِعًتها في جلسة واحدة بالأمر المباشر  بـ340 مليون جنيه".

 

 

حركة تغييرات

 

استبعد المهندس كامل الوزير وزير النقل  حسنى سليمان رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة من منصبه، كما قرر وزير النقل تعيين اللواء عمرو إسماعيل رئيسا لهيئة الموانئ البرية والجافة ضمن خطة تغييرات إدارية لبث دماء جديدة بالمنظومة .

 

كما اقال الوزير المهندس محمد عامر نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع السلامة والمخاطر من منصب، واستبدله باللواء محمد غزال ضمن خطة تطوير هيئة السكة الحديد وتقييم أداء المسئولين، استبعد الوزير مصطفى سلطان نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالي.

 

سيارات جولف

 

أمر وزير النقل، بتشغيل 4 سيارات جولف لنقل كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة مجانا من ساحة محطة مصر برمسيس إلى أرصفة المحطة والعكس، بالإضافة إلى الاهتمام وأعمال التأمين والنظافة.

 

أعاد المهندس كامل الوزير، وزير النقل ، فتح أهم نفق للمشاة فى محطة مصر من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية بعد أكثر من 8 سنوات من إغلاقه بسبب التخوفات الأمنية منذ ثورة 25 يناير ، ويربط هذا النفق جراج رمسيس بأرصفة محطة مصر وموقف أحمد حلمى الخاص بالميكروباصات والأتوبيسات.

 

 

محطة مصر

 

وفرت هيئة السكة الحديد كراسي متحركة لنقل المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة داخل محطة مصر ، بالإضافة إلى زيادة المقاعد الحديدية الموجودة على الأرصفة لخدمة الركاب المنتظرة قطاراتها، بجانب تشغيل سيارة جولف لنقل كبار السن، وكما زادت اللافتات التي ترشد المواطنين إلى لأماكن القطارات بالإضافة إلى الإذاعة الداخلية لتحذير الركاب من استقلال القطارات بدون شراء التذاكر مسبقا.

 

كما وفرت المحطة صناديق قمامة منتشرة داخل الأرصفة، وسهلت الهيئة  إجراءات التفتيش والتأمين من خلال مراقبة بالكامل باستخدام الكاميرات وأجهزة الـ"اكس راى"، بالإضافة إلي تجديد موقع حريق قطار محطة مصر الأخير بالكامل وترميم الأضرار التى نتجت عن الحريق .

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
بتروجيت
2
x
17:30
1
النجوم
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الشباب
2
x
17:55
0
الحزم
الفيحاء
2
x
19:30
3
الفيصلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
1
x
13:30
0
توتنهام هوتسبير
وست هام يونايتد
2
x
16:00
2
ليستر سيتي
وولفرهامبتون
0
x
16:00
0
برايتون
هيديرسفيلد تاون
1
x
16:00
2
واتفورد
بورنموث
0
x
16:00
1
فولهام
نيوكاسل يونايتد
3
x
18:30
1
ساوثهامتون
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيغو
2
x
13:00
1
جيرونا
إيبار
0
x
16:15
1
أتلتيكو مدريد
رايو فاليكانو
0
x
18:30
0
هويسكا
برشلونة
1
x
20:45
0
ريال سوسييداد
الدوري الإيطالي
بارما
1
x
12:30
1
ميلان
لاتسيو
1
x
15:00
2
كييفو فيرونا
يوفنتوس
2
x
18:00
1
فيورنتينا
انتر ميلان
0
x
20:30
1
روما
الدوري الألماني الدرجة الأولى
باير ليفركوزن
2
x
15:30
0
نورنبيرج
بايرن ميونيخ
1
x
15:30
0
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنغلادباخ
1
x
18:30
2
لايبزيج
شالكه 04
0
x
20:30
1
هوفنهايم