ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"الجمارك بين مصر والبحرين".. أبرز قرارات البرلمان في جلسة اليوم

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:36 م
الجمارك بين مصر والبحرين.. أبرز قرارات البرلمان في جلسة اليوم
Advertisements
سمر حسن
 
Advertisements

ناقشت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، عدد من مشروعات القوانين المؤجلة من الجلسات السابقة، ومنها تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، تستعرض "الفجر" أبرز ما ناقشه البرلمان في جلسة اليوم.

 

تعديل الدستور

 

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، كما أكد على الأعضاء، أهمية الالتزام بالحضور لجلسة الغد في تمام الساعة العاشرة صباحا لمناقشة التعديلات الدستورية والتصويت النهائي عليها "يجب أن يكون العدد متواجد داخل المجلس كاملا".

 

كما أيد البرلمان خلال الجلسة،  على تقرير لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية، والاقتصاد والخطة والموازنة، بخصوص قرض تحسين نوعية المياه وإعادة تأهيل المصرف بمبلغ 69 مليون يورو.

 

قرارات الجمهورية

 

وافق مجلس النواب، على عدد من القرارات الجمهورية، ومن ضمنها القرار الجمهورية رقم 67 لسنة 2019، بشأن التعاون في المسائل الجمركية بين مصر والبحرين، والموقع في المنامة نوفمبر 2018، مع التحفظ بشرط التصديق قطاع الجمارك،  وتحقيق الاستفادة من التجارب والمصالح المشتركة، وضمان الدقة في تحصيل الرسوم الجمركية، وتقدير الأهداف التي تحققها الاتفاقية.

 

كما أيد الأعضاء على القرار الجمهوري رقم 54 رقم 2019، عن مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي الموقعة في القاهرة، وباقي الخطابات متبادلة الموقعة في بروكسل، مع التحفظ بشرط التصديق.

 

مقترحات النواب

 

وافق مجلس النواب على تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، والمتضمن 104 اقتراح برغبات مقدمة من النواب، وإحالتها إلى الحكومة لاتخاذ اللازم، كما أيد المجلس على إحالة اقتراح بتعديل المادة 123 من قانون العقوبات رقم 85 لسنة 1937، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

ووافق البرلمان على اقتراح بقانون مقدم من النائب سمير رشاد، بتعديل بعض أحكام قانون 45 لسنة 2014 بإصدار قانون مباشرة الحقوق السياسية وإحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

مقاعد الوزراء

 

منع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب "رئيس نادي الزمالك" من  الجلوس في المقاعد المخصصة للوزراء في المجلس، ثم داعبه قائلا: "هناك مشكلة بالنسبة لك في الجلوس على هذه المقاعد لانها مقاعد بلا حصانة وهذا سيمثل مشكلة بالنسبة لك".

 

وأضاف عبد العال، "أنا بحميك"، قد تكرر الأمر ذاته في جلسة أمس، وداعب "عبد العال" رئيس الزمالك، قائلا: "يا سيادة النائب.. اترك مقاعد الوزراء، واجلس بجوار وكيل المجلس".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
ليفربول
1
x
00:00
1
إشبيلية