ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

غدا.. نظر طعن 39 متهما بقضية انضمامهم لتنظيم "أجناد مصر"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:27 م
غدا.. نظر طعن 39 متهما بقضية انضمامهم لتنظيم أجناد مصر
محكمة النقض - صورة أرشيفية
طارق حافظ
 
تنظر محكمة النقض، غدا الثلاثاء، رابع جلسات الطعن المقدم من المتهمين المحكوم عليهم حضوريا بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد لاتهامهم بتشكيل والانضمام لتنظيم تحت مسمى "أجناد مصر".

وقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية بالجلسة الماضية، مذكرة بدفوعها القانونية التي استندت على فساد حكم أول درجة "الطعين"، والإخلال بحق هيئة الدفاع في تقديم دفوعها القانونية الكاملة.

وقصور الحكم الطعين لاستناده على التحريات الأمنية فقط التي لا تعد قرينة ودليل ضد المتهمين كونها تحريات مسيّسة ومكتبية تفتقد عنصري الجدية والدقة، وفقا لتعبير الدفاع.

وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، بنقض الحكم المطعون عليه، حكم أول درجة، وإلغائه وإعادة المحاكمة من جديد.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، أصدرت في 7 ديسمبر 2017، حكمها على 42 متهم وذلك على خلفية اتهامهم بتشكيل والانضمام لتنظيم تحت مسمى "أجناد مصر".

وقضت المحكمة بالإعدام على 13 متهم، وهم "بلال ابراهيم، ومحمد صابر، وجمال ذكي، وعبد الله السيد، وياسر محمد، وسعد عبد الرؤوف، ومحمد أحمد توفيق، ومحمود صابر، وسمير مصطفي، وإسلام شعبان، ومحمد عادل عبد الحميد، ومحمد حسن، وتاج الدين مؤنس".

وكما قضت المحكمة بسجن 17 متهم بالمؤبد 25 سنة، وسجن متهم حدث " طفل" 15 سنة، ومتهم آخر بذات المدة، كما قضت بسجن 7 متهمين 5 سنوات، وبراءة 3 متهمين آخرين.

وكانت النيابة العامة ذكرت قيام "همام محمد عطية"، والذي تم قتله في مواجهات من قبل قوات الشرطة، بإنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر"، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها. 

ونسبت لبقية المتهمين تهم الانضمام إلى التنظيم الذي يسعى إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة